رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر اليوم: توقعات بارتفاع درجات الحرارة.. والتموين تكشف طريقة تسجيل رقم هاتف صاحب البطاقة

بطاقة التموين
بطاقة التموين
Advertisements

نشر قسم أخبار مصر عدد من الأخبار الهامة على مدار الساعة نستعرضها معكم في النشرة التالية:

 

طارق شوقي عن الامتحان الإلكتروني: فخورون بالمنظومة الجديدة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن مشوار تطوير التعليم طويل ونحاول أن نشرح أنه ليس رفاهية وإنما هدف أساسي من أهداف التنمية.
 

مهارة تطوير التعليم

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": “أولادنا يحتاجون إلى المهارة وليس إلى الشهادة وتنشئة هذه العقول هدف تطوير التعليم”.

 

صنم الامتحانات

وأضاف: هدف النظام الجديد للتعليم إنتاج جيل قادر على البناء، والامتحانات هي "صنم" يعبده معظمنا ويرتزق منه أصحاب الدروس الخصوصية ويخاف منه أبناؤنا.

 

توقعات بارتفاع درجات الحرارة عالميا خلال الفترة من 2022-2026

أصدرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) تحديثات مناخية تشير إلى احتمالية حدوث ارتفاع مؤقت في درجة الحرارة العالمية بمقدار 1،5 درجة مئوية في سنة واحدة على الأقل من السنوات الخمس المقبلة مقارنةً بدرجات الحرارة خلال العصر ما قبل الصناعي، كما يتزايد هذا الاحتمال مع مرور الوقت.

 

وفي سياق آخر أصدر صندوق النقد العربي موجز سياسات بعنوان "التداعيات الاقتصادية الإقليمية والدولية للتطورات العالمية الراهنة"، والذي رجَّح أن يكون للأزمة الأوكرانية تأثيرات متباينة على معدل نمو الاقتصادات العربية.


و‏من جهة، سيؤدي ارتفاع الأسعار العالمية للنفط إلى دعم موازنات الدول العربية المصدرة للنفط، ومن جهة أخرى ستؤدي الأزمة الراهنة إلى ارتفاع أسعار النفط والغذاء وتزايُد الضغوطات على الأسر العربية.

 

وفي سياق آخر سجلت قناة السويس أعلى إيراد شهري في تاريخها خلال شهر أبريل2022، بقيمة 629 مليون دولار وحمولة قدرها 114.5مليون طن.

 

لطلاب الثانوية الأزهرية.. تعرف على مواصفات البوكليت لمادة اللغة الإنجليزية

واصل قطاع المعاهد الأزهرية نشر نماذج البوكليت لطلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسى 2021-2022، حيث بدأ بنشر نماذج ثلاث مواد للقسم العلمى وهم الأحياء والكيمياء والفيزياء، واللغة الإنجليزية.

 

بالإضافة إلى مواد التاريخ والجغرافيا والتفاضل والتكامل والاستاتيكا والديناميكا والجبر والهندسة الفراغية وسيستمر القطاع في إعلان مزيد من النماذج خلال الساعات والأيام القادمة لباقى المواد.

 

التموين: تسجيل رقم هاتف رب الأسرة صاحب البطاقة عبر المكاتب التموينية فقط حتى الآن

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية إتاحة تسجيل رقم الهاتف المحمول لرب الأسرة صاحب البطاقة التموينية من خلال مكاتب التموين فقط حتى الآن.

 

وتدرس وزارة التموين إمكانية تسجيل رقم المحمول لرب الأسرة صاحب البطاقة التموينية من خلال موقع دعم مصر أو موقع مصر الرقمية، وذلك بسبب التزاحم أمام مكاتب التموين بالإضافة إلى صعوبة تحرك المواطنين كبار السن للمكاتب.

 

يأتي ذلك بعد أن قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بإرسال رسالة على بونات صرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية، بضرورة تحديث بطاقة التموين.

 

وجاءت نص الرسالة على بون الصرف كالآتي: "برجاء تسجيل رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة خلال أسبوعين حتى لايتم إيقاف البطاقة".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية