رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار كرتونة البيض اليوم الجمعة 8-4-2022 في الدقهلية

كرتونة البيض
كرتونة البيض
Advertisements

تقدم فيتو بشكل يومي أسعار  البيض في أسواق محافظة الدقهلية، والتي تشهد انخفاضا ملحوظا حيث سجل سعر كرتونة البيض 55 جملة و60 قطاعي، لتصل سعر البيضة للمستهلك 2 جنيه.

وجاءت أسعار الدواجن في الدقهلية ليتراوح سعر الكيلو ما بين 36 إلى 38 جنيها وسجل سعر كيلو الدواجن الروكي 30 جنيها للكيلو، كما سجل كيلو الدواجن البلدي ما بين 36 إلى 40 جنيها.

كما سجل سعر البانيه 75 جنيها للكيلو وكيلو الوراك 43 جنيها وسعر الدواجن وصل إلى 35 جنيها.

وسجل سعر كيلو الدواجن البلدي 35 جنيها، وسعر البط من 55 لـ 65 والفراخ البلدي بـ 40 جنيها، وفقا للاسعار في سوق الطيور بمنطقة عزبة الشال بمدينة المنصورة في الدقهلية.

وجاء سعر الأرانب من  45 إلى 48 والبط 55 إلى 60، الفرختين البلدي الصغيرة 70،  الرومي 55، والحمام الزوج بـ 50 جنيها.

وتقوم المجمعات الاستهلاكية بتوفر كرتونة البيض بسعر 55 جنيها، أما كيلو الدواجن المجمدة بـ 48 جنيها.

وكان كشف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن توفير الوزارة كوبونات سلع لغير القادرين بمنافذ الشركات التابعة للوزارة تساعد المواطن على اختيار السلع.

منع التلاعب بالأسعار

ومن جانبه كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضرورة متابعة الأسواق أولا بأول؛ لمنع التلاعب بالأسعار، أو استغلال الظروف الحالية -الحرب الروسية الأوكرانية- بصورة سيئة لتحقيق أغراض ومصالح شخصية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التعامل بحسم مع أي ممارسات غير مقبولة من بعض التجار الجشعين، خاصة أن الدولة عملت خلال الفترات الماضية وحتى الآن على توفير مختلف أنواع السلع الأساسية وتأمين احتياطي استراتيجي منها، محذرا من أن الحكومة لن تسمح بأية ممارسات من هذا النوع، وموجها بالتنسيق مع الغرف التجارية المختلفة في هذا الشأن.

وكان الدكتور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أكد في وقت سابق أن الأزمة الروسية الأوكرانية تؤثر في مصر والعالم أجمع، وأي صراع عالمي يؤثر في السوق والسلع.

وأكد في تصريحات له أنه منذ أن توليه حقيبة وزارة التموين كان هناك توجيه من الرئيس السيسي على الحفاظ على احتياطيات إستراتيجية من كافة السلع الأساسية، وأضاف قائلا:" أتذكر أن الاحتياطي من القمح يومها في 2017 كان يكفي لمدة 18 يومًا فقط، وأصبح يصل حاليًّا إلى 6 أشهر". في أسواق محافظة الدقهلية، والتي تشهد انخفاضا جديدا اليوم في سعر كيلو الدواجن، وارتفاعه في أسعار البط.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية