رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تأهل البرتغال وبولندا لكأس العالم بالفوز على مقدونيا الشمالية والسويد

البرتغال
البرتغال

تأهل منتخب البرتغال رسميا إلى بطولة كأس العالم قطر 2022، مساء اليوم الثلاثاء، بالفوز على مقدونيا الشمالية 0/2، في مباراة الملحق المؤهل للمونديال، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الدراجاو.

 

هدفا البرتغال 

وسجل هدفي البرتغال برونو فيرنانديز في الدقيقتين 32 و65.

 

تأهل بولندا 

كما تأهل منتخب بولندا إلى كأس العالم قطر 2022 بالفوز على السويد 0/2، مساء اليوم الثلاثاء، سجلهما روبرت ليفاندوفسكي وزيلينسكي.

 

وأكد رودي فولر، نجم وهداف منتخب ألمانيا السابق، أن منتخب بلاده الحالي جيد بما يكفي للمنافسة على لقب بطولة كأس العالم التي تقام في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

 

تصريحات فاولر

وقال فولر، الذي فاز بكأس العالم كلاعب في 1990 وقاد المنتخب الألماني كمدرب للوصول لنهائي 2002، اليوم الثلاثاء، لصحف دار نشر "آر. إن. دي"، إن لديه الكثير من الثقة بالفريق المجدد بقيادة المدير الفني هانز فليك.

 

3 مرشحين

وأضاف فولر: "بالتأكيد أرى أن ألمانيا من بين المرشحين المعتادين لنيل اللقب بجانب إنجلترا والبرازيل".

 

وتابع: "الفريق كان مقنعًا مؤخرًا، حتى ولو كان المنافسين ليسوا مؤشرًا كبيرًا بعد، سيتطور الفريق مع مستوى المنافسين المقبلين".

 

وفاز المنتخب الألماني بمبارياته الثمانية منذ تولي فليك تدريبه خلفا ليواكيم لوف في الصيف الماضي، وتأهل المنتخب لكأس العالم.

 

ودية ألمانيا وهولندا

ولكن الاختبار الحقيقي الأول للمنتخب الألماني سيكون مساء اليوم الثلاثاء عندما يواجه المنتخب الهولندي، وفي الصيف المقبل عندما يلعب مبارياته في دوري أمم أوروبا أمام المنتخب الإيطالي، بطل أوروبا، والمنتخب الإنجليزي، الوصيف، والمجر.

 

موعد وقرعة المونديال

وتقام بطولة كأس العالم في الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين، وتجرى قرعة البطولة يوم الجمعة المقبل.

 

وقال فولر إن لديه آمالًا كبيرة بشأن كاي هافيرتز لاعب تشيلسي، والذي لعب من قبل لباير ليفركوزن، حيث سينهي فولر فترة تواجده الطويلة كمدير إداري عقب نهاية الموسم.

 

وأكد: "مقتنع للغاية أن كاي سيلعب دورًا جيدًا في كأس العالم، فقط انظر إلى تشيلسي، مهاجم من طراز عالمي مثل روميلو لوكاكو، يتواجد على مقاعد البدلاء لأسابيع، لأنه لا يمكنه التفوق على كاي".

 

وأعرب فولر عن أمانيه بأن يتعافى فلوريان فريتز، لاعب ليفركوزن، في الوقت المناسب للمشاركة في كأس العالم، حيث يعاني اللاعب من إصابة خطيرة في الركبة.

وأنهى فولر "سأشعر بفرحة كبيرة" إذا لعب فريتز وهافيرتز معًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية