رئيس التحرير
عصام كامل

انتشال 3 جثث جراء انهيار أرضي جنوب غرب الصين

انهيار أرضي جنوب
انهيار أرضي جنوب غرب الصين

قالت مصادر بمدينة تشنغدو بمقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين، اليوم الأربعاء: إن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال 3 جثث من بين أكثر من 40 شخصا آخرين كانوا قد دفنوا نتيجة انهيار أرضي جراء الأمطار الغزيرة والعواصف التي ضربت مناطق بلدية تشونغشينغ بمدينتي دوجيانغيان وتشنغدو بالمقاطعة الصينية.


من ناحية أخرى، توقع مركز الأرصاد الجوية الوطني بالصين استمرار هطول الأمطار الغزيرة على مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين التي اجتاحتها فيضانات ناجمة عن الأمطار،حيث تم إصدار تحذير أزرق اللون بهطول أمطار غزيرة وعواصف، موضحا أن بعض مناطق قوانغتشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ ومقاطعات سيتشوان وشانشي وخبي وشاندونغ ويوننان وقوانغدونغ، تتعرض لأمطار غزيرة اليوم وغدا الخميس.

وأضاف المركز أن معدل هطول المطر في الجانب الغربي من حوض النهر في سيتشوان سيصل إلى 150 مليمتر خلال الأربعة والعشرين ساعة المقبلة في حين ستشهد بعض المناطق الأخرى عواصف رعدية، موضحا أنه تم إطلاق تحذير آخر بارتفاع درجات الحرارة بوانغدونغ وبلدية تشونغتشينغ وبعض المناطق على طول نهر اليانغتسي والنهر الأصفر ونهر هوايخه.

وقال إن درجات الحرارة قد ترتفع إلى 39 درجة سلزيوس في بعض أنحاء مقاطعات جيانغسو وتشجيانغ وفوجيان وجيانغشي وهونان وانهوي وخنان وهوبي.
الجريدة الرسمية