رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة تكشف أعلى ٣ محافظات في تطعيم الأطفال بلقاح كورونا

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا
Advertisements

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن المحافظات الأعلى في نسب تلقي لقاح فيروس كورونا للأطفال وهي محافظات (البحيرة، الغربية، الجيزة) من سن 12 وحتى 18 عامًا.

وأوضح أن الوزارة أتاحت للمواطنين المستحقين للجرعة التنشيطية إمكانية تغيير مكان تلقيهم للقاح، وذلك من خلال اتصالهم بالخط الساخن "105" وطلب التغيير، مؤكدا إتاحة الجرعات التنشيطية لكافة الفئات العمرية المستهدفة بالتطعيم.

وأشار "عبدالغفار" إلى التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، لتطعيم باقي الطلاب المستهدفين بالمدارس فور انتظامهم بالدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد الحصول على الموافقات المستنيرة من أولياء أمور الطلاب، لافتًا إلى أن تطعيم هؤلاء الطلاب يتم داخل المدارس من خلال الفرق الطبية المتحركة.

 ولفت إلى متابعة الوزير لسير العمل بمنظومة إمداد المحافظات باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، سواء اللقاحات المخصصة لطلاب المدارس، أو المخصصة للمواطنين الأكبر من 18 عام.

وأكد استمرار تقديم التوعية للمواطنين من خلال الفرق الطبية المدربة بمراكز التطعيمات وفرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمحافظات، وإتاحة خدمة التسجيل الفوري لتلقي لقاح فيروس كورونا من خلال مراكز التطعيمات بالمحافظات، مشيرًا إلى اختصار خطوات التسجيل على الموقع الالكتروني الخاص بتلقي اللقاحات، تيسيرًا على المواطنين.

يأتي ذلك في إطار متابعة وزارة الصحة  لمنظومة تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتأكد من توافر مختلف أنواع اللقاحات بجميع محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الحرص على الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية