رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد وفاة 8 مشجعين.. بيان رسمي من الحكومة الكاميرونية حول أحداث التدافع

احداث الكاميرون
احداث الكاميرون

أصدرت الحكومة الكاميرونية بيانا في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء أعلنت فيه وفاة ثمانية أشخاص وإصابة 38 آخرين جراء التدافع أمام ملعب أوليمبي قبل مواجهة جزر القمر.

بيان رسمي


وقال بيان الحكومة إنه من بين الجرحى الـ38، منهم 31 شخصا لديهم إصابات طفيفة، و7 يعانون من حالات خطيرة كما تم توزيع الجرحى على أربعة مرافق صحية في ياوندي ليتم الاعتناء بهم على الفور بناء على تعليمات الرئيس الكاميروني بول بيا.

وأكد البيان أن الرئيس الكاميروني أمر بفتح تحقيق في تلك الواقعة، كما ناشدت الحكومة الشعب الكاميروني بالانضباط والشعور بالمسئولية تجاه كأس أمم إفريقيا لإنجاح البطولة.
 

وتأهل منتخب الكاميرون إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا عقب فوزه الصعب على حساب جزر القمر بنتيجة 2-1.

 

بيان الكاف

ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بيانًا بشأن حادث تدافع جماهير الكاميرون، قبل مباراة جزر القمر، والذي أسفر عن مصرع 6 مشجعين، وإصابة آخرين.

وذكر الاتحاد الأفريقي في بيان صباح اليوم الثلاثاء: «علم الكاف بالحادثة التي وقعت في ملعب أوليمبي خلال مباراة كأس الأمم الأفريقية التي أُقيمت بين المضيفة الكاميرون وجزر القمر، وجار التحقيق في الموقف للحصول على مزيد من التفاصيل».

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه على اتصال دائم مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظِّمة المحلية، مشيرًا إلى أنه تم إرسال  الدكتور باتريس، موتسيبي الأمين العام  للكاف، وفيرون موسينجو أومبا لزيارة المشجعين في مستشفى ياوندي.

وكانت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية كشفت عن أنباء مأساوية من الكاميرون بوفاة عدد من أشخاص بعد تدافع خارج ملعب مباراة الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية ضد جزر القمر.

وذكرت الشبكة الإنجليزية أن الرعب اندلع قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، بسبب وجود تدافع بين الجماهير خارج ملعب "بول بيا" في ياوندي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية