رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدون أرقام.. ميكروباص يصدم سيدة ويكسر عمود إنارة بشبرا الخيمة | صور

شبرا الخيمة
شبرا الخيمة
Advertisements

شهد شارع ١٥ مايو بحي شرق شبرا الخيمة  اصطدام ميكروباص يسير بسرعة جنونية بسيدة جرى نقلها للمستشفى فى حالة خطيرة كما صدم عمود إنارة وتسبب في كسره.

الميكروباصات المتهورة بشبرا الخيمة 

وأوضح أهالي شبرا الخيمة أن المدينة تعاني من انتشار الميكروباصات المتهالكة ومعظمها يسير بدون أرقام ويتسبب في حوادث كثيرة ويفلت أصحابها من المساءلة القانونية بسبب عدم التمكن من العثور عليهم لأنهم بدون لوحات معدنية.

وطالب الأهالي بوقف نشاط الميكروباصات على أن تتولى شركات النقل الجماعي مسؤولية نقل المواطنين داخل شبرا الخيمة بسبب  مشاكل الميكروباصات الكبيرة والمتكررة وبعض السائقين  الذين يتعاطون المخدرات والبعض الآخر يقودها أطفال بدون رخصة وتحت السن القانوني  و ميكروباصات متهالكة وبدون أرقام  ولا تصلح للاستخدام الآدمي.

كما طالب الأهالي المسؤولين بسرعة عمل إشارة مرور لضبط سرعة الطريق وتوفير أماكن لعبور الطريق بشكل آمن.

 

المشدد 7 سنوات لسائق دهس سيدة وصغيرها 

وفي سياق آخر قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة  بمعاقبة سائق لودر بالسجن المشدد 7 سنوات عما أسند إليه وبإلزامه بأن يؤدي للمدعي المدني مبلغ وقدره مائة ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني، وذلك لقيامه بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا، ولتسببه خطأ في قتل سيدة وإصابة صغيرها.

 

جاء الحكم برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة، وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني، والمستشار محمود خليل، وأمانة سر أشرف حسن.

 

وأوضحت المحكمة فى حكمها، أنه كان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح، بأن قاد مركبة نقل ثقيل "لودر" حال كونه متعاطيا مخدر "الحشيش"، عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث فاصطدم بالمجني عليها وأحدث ما بها من إصابات ثابتة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها.

 

وتابعت، أن المتهم تسبب خطأ في إصابة الطفل المجني عليه نجل المتوفاة إلى رحمة الله، وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح بأن قاد مركبة نقل ثقيل "لودر" حال كونه متعاطيا مخدر الحشيش، عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث، فاصطدم بالمجني عليه وأحدث ما به من إصابات ثابتة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية