رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تنتهي من مناظرة جثث أحداث اشتباكات الحرس الجمهوري

أحداث اشتباكات الحرس
أحداث اشتباكات الحرس الجمهوري - أرشيفية

انتهت نيابة شرق القاهرة من مناظرة جثث أحداث اشتباكات الحرس الجمهوري التي دارت فجر أمس الأول بين أفراد جماعة الإخوان المسلمين وقوات الجيش.


وتبين أن عدد الضحايا 54 جثة ومعظمهم ضرب بطلقات نارية ومنهم 4 جثث بطلق خرطوش من الظهر.

وطالب جاسر المغربى مدير نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية بسرعة إجراء تحريات المباحث للكشف عن هوية 8 جثث لأشخاص مجهولي الهوية لقوا مصرعهم في الأحداث.

وتعرف الأهالي على بعض الجثث مجهولة الهوية والتي كان عددها 11 جثة في مشرحة زينهم، كما اقتحم الأهالي المشرحة على أعضاء النيابة أمس الإثنين عند أدائهم عملهم في التشريح لإعداد تقرير مفصل لبيان سبب الوفاة، اعتراضًا على تشريح ذويهم وطلب الأهالي التصريح بالدفن دون تشريحهم بينما واصلت النيابة عملها.

وتبين أن الضحايا من محافظات "القاهرة، السويس، إسكندرية، كما انتقل فريق نيابة مدينة نصر إلى المستشفيات للاستماع إلى المصابين والأخذ بأقوالهم في الأحداث.

وكانت اشتباكات مسلحة دارت فجر امس الأول أمام دار الحرس الجمهورى، نتج عنها استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، وتم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية ومقتل 54 شخصًا وإصابة 322 آخرين.

يذكر أن القوات المسلحة ذكرت في بيان رسمى لها أنه في الساعة 4 فجرًا قامت مجموعة إرهابية مسلحة بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري بشارع صلاح سالم، والاعتداء على قوات الأمن من القوات المسلحة والشرطة المدنية، مما أدى إلى استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين.

ونجحت القوات في القبض على 200 فرد منهم وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف، فتحرر محضر بالواقعة وتمت إحالته إلى نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح لتولي التحقيق.

وتواجه النيابة العامة 200 متهم ألقي القبض عليهم في أحداث اشتباكات الحرس الجمهوري التي دارت بين أفراد جماعة الإخوان المسلمين وقوات الجيش، بعدة اتهامات على رأسها القتل والشروع فيه.

الجريدة الرسمية