رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لمنع إهدار الوقت.. فيفا يناقش قانونا جديدا في كرة القدم

جياني انفانتينو
جياني انفانتينو
Advertisements

باتت كرة القدم قريبة من استحداث قانون جديد سيتم استيراده من كرة اليد وكرة السلة، حيث يناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم فكرة إيقاف توقيت المباريات مع توقفها منعا لظاهرة إهدار الوقت.

 

قانون جديد لإهدار الوقت

وأكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في تصريحات لإذاعة إيطالية أن إيقاف توقيت مباريات كرة القدم يمنع إضاعة الوقت ويجعل “كرة القدم نظيفة“.

وانتقد إنفانتينو التأخيرات العديدة التي تحدث خلال المباريات؛ ما يتسبب في إضاعة الوقت، قائلا: “أعتقد أننا بحاجة إلى إيجاد حل يساعدنا في رؤية المزيد من الوقت النظيف للعب، يجب ألا يكون لدينا محرمات، المشكلة هي أنه عندما يتقدم فريق ويتم ارتكاب خطأ ما، يبقى اللاعب على الأرض ويتألم كما لو أنه أصيب ببرق، ليس من المنطقي أن نلعب الكرة فقط في 47-48 دقيقة من مباراة عمرها 90 دقيقة”.

 

نجاح تقنية الفيديو

وتابع: ”في البداية لم أتفق مع حكم الفيديو المساعد var، لكننا الآن رأينا كيف أصبح جيدا ومؤثرا في كرة القدم، نرحب بأي تغييرات يمكن أن تساعد هذه الرياضة.

ويشير إنفانتينو بتلك التصريحات إلى إمكانية تطبيق قانون يقضي بإيقاف اللعب في حالة التوقف، مثل إصابة أحد اللاعبين، وهو القانون المُطبق في بعض ألعاب الصالات مثل كرة اليد وكرة السلة.

ولم تكن تلك المرة هي الأولى التي يُشار فيها إلى إمكانية تطبيق هذا القانون، حيث ظهرت العديد من المطالبات بتطبيق هذا القانون في وقت سابق، في ظل إهدار وقت كبير من المباريات بسبب كثرة التوقفات.

 

كأس العالم

وحول الجدل العالمي حول طرح فكرة إقامة كأس العالم كل عامين، ورفض اتحادات أمريكا الجنوبية وأوروبا وسط ترحيب أفريقي وآسيوي، أكد جياني إنفانتينو أن مسألة تنظيم كأس العالم كل عامين، كان اقتراح كان من قِبل مجلس الفيفا وليس منه بشكل شخصي، معتبرا أن تنظيم المونديال كل عامين سيصبح أمرا جيدا للغاية.

وأشار إنفانتينو إلى أنه من المتوقع، أيضا، أن يتم تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية كل عامين بدلا من 4 أعوام كما يحدث حاليا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية