رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر: بيان كورونا.. مبروك عطية يرد على منتقدي صلاح.. حادث دموي بكوبري 15 مايو.. وسيناتور أمريكي يتحدث عن دمار إثيوبيا

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

نشرت "فيتو" على مدار الساعات الماضية العديدَ من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

انخفاض كبير في الإصابات ورقم غير مطمئن بالوفيات.. الصحة تعلن بيان كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 951 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 302259.

وأوضحت، أنه تم تسجيل 871 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 43 حالة جديدة.

مصرع وإصابة 7 أشخاص بينهم طفلان في تصادم "ميكروباص" بـ"ملاكي" أعلى كوبري 15 مايو

لقي شاب مصرعه وأصيب 6 آخرون بينهم طفلان، فى حادث تصادم سيارة ميكروباص بأخرى ملاكي أعلى كوبري 15 مايو، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ونقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

رسالة عاجلة من وزير التعليم بشأن تشعيب طلاب الثانوية العامة

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة توضيح وتأكيد لجميع طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بخصوص تشعيب الثانوية العامة.

وقال في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس: "ينتهي العمل بنظام التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة بدفعة الثانوية العامة لهذا العام ٢٠٢١-٢٠٢٢ وكل الدفعات الأصغر تكتفي بالتشعيب إلى علمي وأدبي فقط".

أغلقوا النوافذ وعلى هؤلاء عدم الخروج.. 3 نصائح من الأرصاد لمواجهة العاصفة الترابية

وجَّهت هيئة الأرصاد الجوية بعض النصائح التى يجب العمل بها لمواجهة العاصفة الترابية التى تضرب البلاد اليوم الثلاثاء، أبرزها:

- غلق النوافذ جيدًا - يفضَّل لمرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفية عدم الخروج فى مثل هذه الأجواء - القيادة بحذر على الطرق وخاصة الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

مستشهدا ببيعة النبي للنساء.. مبروك عطية يرد على منتقدي تصريحات محمد صلاح عن الخمر | فيديو

نشر مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع سوهاج فيديو، شجب فيه منتقدي اللاعب محمد صلاح على تصريحاته الأخيرة حول شرب الخمر.

وقال مبروك عطية: إن حديث محمد صلاح عن الخمر عادي جدًّا، وحديثه لا يعني أنه إذا اشتهاها شربها.

وأضاف: "أذكِّر الناس ببيعة سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم للنساء، فبايعهن على ألا يشركن بالله شيئًا ولا يسرقن ولا يزنين، فنطقت هند بنت عتبة أو تزني الحرة يا رسول الله؟ يعني الحرة لا تزني، الرسول لم يقل لها قولي حرام، فرد محمد صلاح عادي جدًا".

تعديل موعد مباراتي الأهلي ضد فيوتشر وبيراميدز بعد إعلان موعد السوبر الأفريقي | فيديو

قال عامر حسين، عضو رابطة الأندية المحترفة والمشرِف على إدارة المسابقات: إن جدول الدوري الممتاز شهد بعض التعديلات بعد الإعلان عن موعد إقامة السوبر الأفريقي.

وأضاف عامر حسين، خلال برنامج "الماتش" الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة "صدى البلد": "مباراة الأهلي وفيوتشر ستقام يوم 26 ديسمبر فيما ستقام مباراة الأهلي ضد بيراميدز يوم 30 من الشهر ذاته، وذلك في حال تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية، ولكن في حال عدم تأجيلها سيتم تأجيل اللقاء لموعد لاحق".

الأولى خلعت والثانية شفتها بتتباس.. سمير صبري يروي قصة زواجه السري ويكشف عن فتاة أحلامه

قال الفنان سمير صبري:  "فتاة أحلامي فى السينما كانت الراحلة ليلى مراد مع أني كنت صغيرًا فى السن لأني كنت دائمًا أشوفها وهي بتتباس فى الأفلام، ونجلاء فتحي ونيللي كانتا فتاتي أحلامي فى فترة من الفترات، وأحببت سعاد حسني لكني لم أفصح لها عن ذلك".

وعن زواجه أكد أنه تزوج وهو يبلغ من العمر 20 عامًا من إنجليزية الجنسية، وكانت تعمل فى مدرسة بالزمالك، مردفًا: "والدي ووالدتي كانا منفصلين وكل منهما تزوج من آخر وهذا لم يغضبني واحترمت وجهة نظر والدي فى الزواج من أخرى وبالرغم من ذلك كانا يحترمان بعضهما جيدًا".

يوم تاريخي.. تكريم ليلى علوي وكاترين دونوف في أول مهرجان سينمائي بالسعودية | صور

انطلق، مساء أمس الإثنين، مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الأولى، في حدث انتظره صنَّاع السينما وعشاقها في السعودية لنحو عامين.

وكرَّم المهرجان الذي يرفع شعار «أمواج التغيير» الممثلة الفرنسية كاترين دونوف، والمخرجة والمنتجة السعودية هيفاء المنصور، والفنانة ليلى علوي، إضافة إلى الفرنسي جاك لانج رئيس معهد العالم العربي في باريس.

سمير صبري عن ذكرياته مع صدام حسين: روحت أعمل حوار معه لقيته بيقول لي قول نكتة

كشف الفنان سمير صبري، عن علاقته بالرئيس الراحل صدام حسين، وقال خلال لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي: "سافرت مع الراحلة صباح، وأحيينا حفلة مع الرئيس الراحل صدام حسين، وطلبت أعمل حوار معه، وفوجئت به شخص طويل القامة وعملاق وقال لي: أنا عشت فى مصر كتير قولي آخر نكتة، وهكلمك عن ميدان الدقي اللي كنت بقعد فيه أشرب الشيشة".

اليوم.. الحكم على عاطل قتل جاره وطفلته بطريقة بشعة وأشعل النار بجسدهما في حلوان

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، حكمها على عاطل لاتهامه بقتل شخص وطفلته وإشعال النيران فيهما بغرض الانتقام منه على إثر خلافات سابقة في منطقة حلوان.

بعد مشاركته في "قادرون باختلاف".. صور السيسي تزين منزل "الطفل المعجزة"| فيديو وصور

تزين منزل الطفل "أحمد تامر ممدوح" الملقب بـ"الطفل المعجزة" بعزبة أبو عجوة مركز أبو حماد محافظة الشرقية بلافتات مطبوع عليها صور الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد مشاركته في الاحتفال باليوم العالمي "قادرون باختلاف" للإعاقة، وقيامه بتلاوة بعض من آيات القرآن الكريم.

دمار لا رجوع منه.. سيناتور أمريكي يروي شهادته عن حرب إثيوبيا ويحذر آبي أحمد

قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي وعضو لجنة العلاقات الخارجية التابعة لمجلس الشيوخ، السيناتور كريس كونز، في تحليل نشرته مجلة "فورين أفيرز" إلى أن القتال في إثيوبيا، وإن واصل حدته "لن يفضي فحسب إلى حمام دم واسع وانهيار اقتصادي، بل أيضا سيؤدي إلى شرخ في الدولة الإثيوبية".

وأكد كونز أن إثيوبيا "قد تصبح يوغسلافيا هذا الجيل: أمة عظيمة وقائد بارز تعرضا للتدمير بسبب الاختلافات العرقية".

لحظة اشتعال النيران في ميناء اللاذقية السوري بعد قصف إسرائيلي | فيديو

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، فجر اليوم الثلاثاء، أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري الذي يقع غرب المدينة.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري سوري قوله إن طائرات إسرائيلية محلقة فوق البحر المتوسط أطلقت عدة صواريخ عند الساعة 01:23 فجرا بالتوقيت المحلي صوب ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري.

محكمة هولندية تصدر اليوم حكمها ضد وزير الدفاع الإسرائيلي بارتكاب جرائم حرب

صدر محكمة استئناف في هولندا حكمها، اليوم الثلاثاء، في قضية تتهم وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس بارتكاب جرائم حرب.

أقام الدعوى المدنية إسماعيل زيادة وهو هولندي من أصل فلسطيني ضد جانتس ومسؤول عسكري إسرائيلي كبير سابق.

جنوب أفريقيا تزف بشرى سارة.. تراجع إصابات "أوميكرون" اليومية إلى النصف

أكد تقرير صادر عن المعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب أفريقيا، أن عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا تراجع إلى النصف تقريبًا مقارنة بالأيام السابقة.

وجاء في التقرير أنه "سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 6381 حالة مقارنةً بـ11125 في اليوم السابق و16366 قبل يومين".

لا تستخدموا هذه الطريقة.. توصية عاجلة من الصحة العالمية بشأن علاج مرضى كورونا

وصت منظمة الصحة العالمية بعدم استخدام بلازما دماء المتعافين من كوفيد-19 في علاج المرضى، وقالت إنه لا يوجد دليل على أنها تحسن فرصهم في البقاء على قيد الحياة أو تقلل الحاجة إلى التنفس الصناعي.

ولم تثبت دراسات عدة على بلازما من دماء متعافين من كوفيد-19 أي فائدة واضحة على المرضى الذين يعانون من أعراض شديدة.

وداعا للانتقام الإباحي.. فيسبوك الأم توجه متضرري الصور المسيئة اللجوء إلى هذه الجهة

أكدت الشركة الأم لـ فيسبوك، "ميتا"، أنها طورت أداة جديدة لمنع المستخدمين من مشاركة صور حميمة لأشخاص آخرين على منصاتها من دون الحصول على موافقة مسبقة، وفقًا لشبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية

ويمكن للأشخاص المستهدفين إرسال صورهم ومقاطع الفيديو إلى منظمة دولية اسمها "StopNCII.org"، اختصار لـ"Stop Non-Consensual Intimate Images" أي "حظر المحتوى المرئي الحميم المنشور دون موافقة".

بعد فضائح بيجاسوس عالميا.. إسرائيل تتخذ قرارا صارما بشأن استخدام تقنياتها الإلكترونية

قالت إسرائيل، أمس الإثنين: إن الدول المهتمة بشراء تقنياتها الإلكترونية سيتعين عليها الالتزام باستخدامها فقط لمنع قائمة محدودة من الأعمال الإرهابية والجرائم الخطيرة.

وهذه الخطوة التي أعلنتها وزارة الدفاع الإسرائيلية هي الأحدث في سبيل تعزيز رقابتها بعد مخاوف من احتمال إساءة استخدام أداة تسلل إلكتروني، تبيعها شركات إسرائيلية مثل "إن.إس.أو جروب" وهي برنامج "بيجاسوس".

تعرض للبرد أثناء الخدمة.. أغرب دعوى قضائية من جندي بريطاني ضد وزارة الدفاع

رفع العسكري البريطاني تشيليشي موامبا دعوى قضائية ضد وزارة الدفاع البريطانية لإصابته بالبرد أثناء الخدمة في إستونيا، مطالبًا بتعويضات تصل إلى 860 ألف جنيه إسترليني.

وكان موامبا يؤدي الخدمة في إستونيا خلال الفترة بين 10 نوفمبر و3 ديسمبر 2017، وسط ظروف طقس قاسية مع درجة حرارة منخفضة، مما أدى لإصابته بالبرد واضطراب الكرب التالي للصدمة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية