رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستشهدا ببيعة النبي للنساء.. مبروك عطية يرد على منتقدي تصريحات محمد صلاح عن الخمر | فيديو

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول
Advertisements

نشر مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع سوهاج فيديو، شجب فيه منتقدي اللاعب محمد صلاح على تصريحاته الأخيرة حول شرب الخمر.

وقال مبروك عطية: إن حديث محمد صلاح عن الخمر عادي جدًّا، وحديثه لا يعني أنه إذا اشتهاها شربها.

محمد صلاح

وأضاف: "أذكِّر الناس ببيعة سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم للنساء، فبايعهن على ألا يشركن بالله شيئًا ولا يسرقن ولا يزنين، فنطقت هند بنت عتبة أو تزني الحرة يا رسول الله؟ يعني الحرة لا تزني، الرسول لم يقل لها قولي حرام، فرد محمد صلاح عادي جدًا".

وتابع قائلًا: "إللي ما عندوش علم يسكت".

وتابع: "لو الخمر شيء حلو مكانتش نفسه راحتلها، بالتأكيد علشان هي خبيثة، نفسه لا تريدها، لا يجب علينا التقول على الناس.. مينفعش نقول خايف من الغرب، وبعدين غرب إيه اللي هيترجم حواره مع مذيع".

وقال: "الغرب لن يقف لصلاح على كلمة إحنا اللي بنقف على الكلمة، واحد يسأل آخر مبتشربش الخمرة ليه، قاله مبحبهاش، نقوم نتقول ونقول كلام لم يقوله، ومعروف أن الله أحل الطيب وحرم خبيث، وبعدين محمد صلاح مش داعية مع عمرو أديب".

وختم بالقول: "متقرفوناش في عيشتنا وتقرفوا الناس في عيشتها ودينها".

 

الخمور

وكان محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، أكد أنه لم يقترب يومًا من الخمور.


وقال صلاح في حواره مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" على قناة إم بي سي مصر: "لم أتناول الخمور نهائيًّا، وعمري ما فكرت أشربها".

 

محمد صلاح

وكشف محمد صلاح عن بعض طقوسه اليومية؛ حيث قال: "عندما أستيقظ يوميًا أجلس على الأرض وبغمض عيني وباخد شهيق وزفير 5 مرات".


وتابع: "أمارس رياضة الاسترخاء يوميًا، والشهرة والمال جعلوني أكثر هدوءًا وصراحة مع نفسي".
وكان الإعلامي عمرو أديب، أعلن عن إذاعة حواره الكامل مع نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر محمد صلاح على منصة شاهد مجانًا.

 

حوار محمد صلاح

وأضاف: "لقاء محمد صلاح فرصة لمعرفة الكثير من التفاصيل عن محمد صلاح، اللقاء طوله ما يقرب من 80 دقيقة، وكان صلاح كريمًا معنا وأعطانا من وقته الكثير، ونحن نتعامل مع أفضل لاعب في العالم".

وتابع: "محمد صلاح سيروي حكاية البودي جارد وأزمته مع سيرجو راموس، وشارة القيادة في المنتخب، ورأيته شخصية مبهرة ويتطور تطورًا مذهلًا في الشخصية.. تم تصوير حوار محمد صلاح في القاعة الملكية للوحدة المحلية لمدينة ليفربول".

من ناحية أخرى، حقَّق ليفربول فوزًا قاتلًا على وولفرهامبتون بهدف دون رد ضمن لقاءات الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ورغم محاولات الفريقين خلال المباراة إلا أن هدف الفوز جاء في الدقيقة 93 بعد صناعة مميزة من النجم المصري محمد صلاح الذي مرَّر الكرة للبلجيكي أوريجي وسجَّل الهدف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية