رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحل الوحيد أمام الأهلي في أزمة مواعيد كأس العالم والأمم الأفريقية

لاعبى الأهلى
لاعبى الأهلى
Advertisements

أكد الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامجه الإذاعى مع شوبير المذاع على إذاعة أون سبورت أن الكاميرون أرسلت خطابا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” تعلن فيه عن جاهزيتها لاستضافة كأس الأمم الأفريقية في الفترة ما بين 9 يناير وحتى السادس من فبراير القادم.

 

وقال شوبير إن خطاب الكاميرون إلى الفيفا يؤكد إقامة كأس الأمم الأفريقية في موعدها الأمر الذي يجعل النادى الأهلى يخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” للدخول لكأس العالم للأندية بقائمة مفتوحة مكونة من 30 لاعب حتى يتمكن من تعويض غياب لاعبيه الدوليين في المونديال الذي يقام في نفس توقيت الكان الإفريقي وذلك حال وصول منتخبات مصر ومالى وتونس إلى الأدوار النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى يتواجد فيها لاعبى الأهلى الدوليين.

 

موعد مباراة الاهلى ومونتيرى 


في سياق آخر أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موعد مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 3 وحتى 12 فبراير من العام القادم 2022.

 

وتقام مباراة الأهلي ومونتيري، في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، يوم السبت الموافق 5 من شهر فبراير المقبل.


ويلتقي الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري أمام بالميراس البرازيلي في الدور نصف  نهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

 

 كأس العالم للأندية


وتأهلت إلى كأس العالم للأندية المقرر إقامتها مطلع العام المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة أندية الأهلى بطل دوري أبطال أفريقيا وتشيلسي الإنجليزي باعتباره بطل  دوري أبطال أوروبا وبالميراس البرازيلي باعتباره بطلا  لكأس ليبرتادوريس  وأوكلاند سيتي النيوزلندي باعتباره بطلًا لقارة أوقيانوسيا إلى جانب مونتيري المكسيكي، المُتوج بلقب دوري أبطال الكونكاكاف والهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا والجزيرة الاماراتى بطل دوري الخليج العربي الإماراتي مستضيف البطولة.

 

الأهلى أمام أوكلاند سيتى


والتقي الأهلى مع فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي فى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو عام 2006 وفاز الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

 

الأهلى أمام مونتيري المكسيكي


وتقابل الأهلى مع فريق مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في بطولة كأس العالم للأندية عام 2013 التى أقيمت في المغرب وخسر الفريق بخماسية مقابل هدف.

 

الأهلى أمام بالميراس البرازيلي


وواجه الأهلي فريق بالميراس البرازيلي  في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية 2020 التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة وفاز المارد الأحمر بركلات الترجيح بنتيجة 2/3 وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية