رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة وادي الملكات الابتدائية بالأقصر

جولة وزير التعليم
جولة وزير التعليم في الأقصر
Advertisements

تفقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير العملية التعليمية بمدرسة وادي الملكات الابتدائية التابعة لإدارة إسنا التعليمية، وذلك خلال زيارته لمحافظة الأقصر.

وبدأ وزير التربية والتعليم زيارتنه بجولة تفقدية داخل عدد من الفصول الدراسية بالمدرسة؛ للاطمئنان على حسن سير الدراسة،  موجها بضرورة الالتزام بعوامل الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لتذليل أي صعاب تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية.

جولة وزير التعليم في الأقصر

ورافق الوزير خلال الجولة الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم للتطوير التكنولوجى، والأستاذ محمد حجازي نائب محافظ الأقصر، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التعليم بالأقصر، وعدد من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة.

جولة وزير التعليم في الأقصر

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2021-2022.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في وقت سابق أن ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تخفيف منهج الصف الرابع الابتدائي هي عبارة عن شائعات.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قال إن هناك ضرورة لتغيير المناهج لتتماشى مع العصر الجديد، لافتًا إلى أن مشكلات ملف التعليم متراكمة على مدى سنوات طويلة، وهناك محاولات للتغلب عليها.

رؤية وزير التربية والتعليم

وأضاف وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": نحاول تغيير الثقافة حول التعليم، والتركيز على رفع المهارات والقدرات بعيدًا عن فكرة الدرجات والمجموع.


سعادة أولياء الأمور بمناهج 4 ابتدائي

ولفت إلى أن مناهج الصف الرابع الابتدائي تضم أفضل ما توصلت إليه مصر في مختلف التخصصات والمجالات الدراسية، مشيرًا إلى أن كثيرًا من أولياء الأمور سعداء بتلك المناهج.

 

التصنيفات الدولية للتعليم في مصر

وتابع: وفرنا العديد من الوسائل التي تتيح المناهج الدراسية سواء للصف الرابع الابتدائي أو السنوات الدراسية الأخرى، وكلها تتميز بالنقلة الثورية للتعليم في مصر كما أكدت التصنيفات الدولية.
 

التشكيك في مناهج التعليم

وأكمل: نرى على مدى 4 سنوات موجة من التشكيك في مناهج تطوير التعليم، ومصر ليست في المركز الـ139 عالميًّا في جودة التعليم مثلما يردد البعض.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية