رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط سمسار وعاطل لاستيلائهما على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل

ضبط متهم
ضبط متهم
Advertisements

ضبطت مباحث الأموال العامة،  سمسارا وعاطلا  بالغربية لاستيلائهما على أموال المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها مقابل أرباح وتوفير فرص عمل بالخارج.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة  بلاغا من عامل – مقيم بمركز شرطة السنطة بالغربية - و3  آخرين لتضررهم بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها فى مجال التجارة مقابل أرباح شهرية بالمخالفة للقانون.

وفرت جهود التحريات عن صحة الواقعة، وبالفحص تبين قيام عاطل- مقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية؛ بممارسة نشاطًا إحتياليًا من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال التجارة مقابل أرباح بالمخالفة للقانون  مما مكنه من الاستيلاء على مبلغ (800 ألف جنيه) من الشاكين وتوقف عن سداد أصول المبالغ وأرباحها التى وعد بتوزيعها واستيلائه على كامل المبالغ المالية المشار إليها دون رد، وأضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين  لم يتقدموا للإبلاغ أملًا فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع( قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية ) تم إستهداف المتهم المذكور، وضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 توفير فرص عمل 

وفى سياق آخر تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغا  من أحد المواطنين – مقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية، وآخر  بتضررهم من قيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم إلى إحدى الدول وتوفير فرص عمل لهم بها "على غير الحقيقة" وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبالغ المستولى عليها للمبلغين.
 

راغبو العمل بالخارج 

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية؛ بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج، والاستيلاء على أموالهم بزعم مقدرته على تسفيرهم إلى إحدى الدول، وتمكن خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكين وعدم وفائه بذلك ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها منهم. 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية