رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلب إحاطة بشأن عدم التزام الإسكان بكراسة شروط مشروع سكن مصر

مشروع سكن مصر
مشروع سكن مصر
Advertisements

تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة الإسكان بشأن عدم التزام جهاز حدائق أكتوبر وبكراسة الشروط التي تم على أساسها طرح شقق مشروع "سكن مصر".

وقال النائب في طلب الإحاطة: عدد كبير من الحاجزين في المشروع يشتكون من عدم الالتزام بالاشتراطات، لاسيما وأنه وفقا لما تم التعاقد عليه أن هذا المشروع عبارة عن "كومباوند" باعتباره إسكان متوسط، ويكون له سور شجري وكذلك بوابات وأمن وحراسة وشركة نظافة وكذلك شركة للصيانة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مطالب المواطنين منصوص عليها في كراسة الشروط الخاصة بالمشروع، إلا أن الجهاز وهيئة المجتمعات العمرانية قاما بالتسليم بدون سور أو لاند سكيب أو نظافة أو أمن.

سوء التشطيب

ولفت هشام حسين، إلى أن الحاجزين اشتكوا أيضا من سوء التشطيب على غير المتفق عليه مع الشركات التي قامت بالتنفيذ، فضلا عن تأخر مواعيد التسليم لأكثر من عامين.

وطالب عضو البرلمان، وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية باتخاذ ما يلزم في هذا الصدد والالتزام بكراسة الشروط، مع تحديد موعد زمني لمراجعة كافة الملاحظات وتعديلها.

وزارة الإسكان

تطرح وزارة الإسكان ممثلة بهيئة المجتمعات العمرانية وصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري مرحلة جديدة لشقق سكن مصر للإسكان المتوسط بالمدن الجديدة، وذلك خلال نوفملبر المقبل وذلك وفقا للمبادرة الجديدة التى أطلقها البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة.
ونستعرض تفاصيل الطرح الجديد:

شقق سكن مصر 

- الشقق للمواطنين أصحاب الدخل المتوسط.
- الوحدات غير مدعومة.
- الشقق بمساحات من 105 - 117 مترًا مربعًا.
- متوسط سعر المتر يزيد عن 3.5 - 7.5 ألف جنيه للمتر.
- الشقق ضمن مشروعات أقرب للكمباوند.. يحاط المشروع بسياج شجري، بجانب توافر أعمال تنسيق موقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

أماكن الطرح الجديد

- الطرح بـ 12 مدينة جديدة (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر "غرب أسيوط").

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية