رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستشار الرئيس يحذر من تصاعد إصابات ووفيات كورونا الأيام المقبلة

محمد عوض تاج الدين،
محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة
Advertisements

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: "لا نزال في الموجة التصاعدية بـالموجة الرابعة لكورونا".

تصاعد إصابات كورونا

ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر"، إلى أن هناك تصاعدًا في أعداد إصابات كورونا يوميًا، مشيرًا إلى أن الوفيات التي ترصد بكورونا ليست وليدة اليوم ولكنها انعكاس لفترة سابقة.
 

وأوضح: "مع تزايد إصابات كورونا ينتج عنه زيادة شديد في الحالات التي تحتاج الرعاية المركزة والعلاج بالمستشفى".
 

تدهور الحالات 

وأشار: "الإصابة بكورونا ممكن تبدأ بسيطة ثم يحدث بسرعة شديدة خلال يومين تدهور الحالة، وخاصة في الرئة، وهذا متعلق بقوة الفيروس والحالة المناعية للمريض".
 

تلقى لقاح كورونا

وتابع: "الوقاية لها دور كبير جدًّا للحماية من كورونا، واللقاح يقي بشدة من المضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا".

 

إصابات كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 713 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 272505.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 885 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

وقال "مجاهد": إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد"، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 322852 من ضمنهم 272505 حالة تم شفاؤها، و18195 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية. 

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف، ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة أندرويد
‏https://bit.ly/2MHG97L
نسخة أيفون
‏https://apple.co/3gURgYJ

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية