رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المخرج عمرو سلامة ينضم لقائمة المدافعين عن فيلم ريش

فيلم ريش Feathers
فيلم ريش Feathers
Advertisements

كتب المخرج عمرو سلامة، منشورا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، للدفاع عن فيلم ريش Feathers، بعد حالة الانتقاد الموجهة للفيلم من قبل بعض الفنانين على رأسهم الفنان شريف منير، وآخرين ممن غادروا العرض الخاص للفيلم بعد أول نصف ساعة من عرضه، متهمين صناع العمل بالإساءة لسمعة مصر.

وشارك فيلم ريش، في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وأعاد المخرج عمرو سلامة، منشورة مرة أخرى عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

مهرجان كان السينمائي

واستند عمرو سلامة في دفاعه عن فيلم ريش، أن كثيرًا ممن حققوا إنجازات غير مسبوقة في مجالاتهم دائمًا ما يلقوا مثل هذه الإنتقادات، ضاربًا المثل باللاعب والفرعون المصري محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، وجراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، والأديب العالمي الحائز على جائزة نوبل في الأدب، كذلك الحال بالنسبة لفيلم ريش، الفائز بجائزة الأسبوع للنقاد بمهرجان كان السينمائي في دورته الـ74 بفرنسا.

 بعد ساعات قليلة، من طرح فيلم ريش Feathers ضمن فاعليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته  الخامسة، وأصبح حديث الساعة على كافة المستويات ما بين صفحات السوشيال ميديا، وآراء النقاد، ولجان التكريم في المهرجانات الدولية.

انتقاد فيلم ريش Feathers

وتتصدر أخبار عن حالة الغضب بين عدد من الفنانين، من فيلم ريش، حتى أن قام بعضهم بمغادرة العرض الخاص للفيلم في أول نصف ساعة من عرضه، ومن بين هؤلاء الفنانين كل من، أشرف عبد الباقي، أحمد رزق، وشريف منير، وكان الأخير صاحب الهجوم الأكبر والأبرز على الفيلم، متهمًا القائمين عليه، تحديدًا مخرج العمل، عمر الزهيري، بأنه يتعمد الإساءة للمجتمع المصري.

أحمد رزق

وفي نفس السياق كشف الفنان أحمد رزق عن حقيقة ما تردد في الساعات الأخيرة حول خروجه من فيلم ريش المصري الذي عرض أول أمس في الدورة الخامسة لمهرجان الجونة؛ لأنه يسىء لسمعة مصر.

وقال رزق في تصريحات خاصة لفيتو، إن الفيلم أدخله في مود سييء للغاية، وجعله لا يريد أن يكمله لكن ليس هو العمل الذي يسيء لسمعة مصر.

مهرجان كان السينمائي

وعلى النقيض تماما، فقد حظي فيلم ريش على حفاوة وتكريم من كبرى المحافل الفنية الدولية، ففي يوليو الماضي فاز الفيلم بجائزة مسابقة أسبوع النقاد في الدورة الـ74 من مهرجان كان السينمائي الدولي بفرنسا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية