رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لقطات من المناورات الروسية الصينية البحرية| فيديو

لقطات من المناورات
لقطات من المناورات الروسية الصينية البحرية
Advertisements

عرضت قناة روسيا اليوم، مقطع فيديو لوزارة الدفاع الروسية تعرض لقطات من المناورات الروسية الصينية البحرية.

واختتمت  تدريبات "التعامل البحري-2021" الروسية الصينية العسكرية في بحر اليابان، ونشرت الدفاع الروسية لقطات من التدريبات.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في نبأ عاجل بحسب روسيا اليوم، تصدي القوات البحرية الروسية لمحاولة اختراق مدمرة أمريكية قرب ميناء فلاديفوستوك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن مدمرة أمريكية حاولت خرق حدود البلاد في بحر اليابان قرب ميناء فلاديفوستوك، ولكن القوات البحرية الروسية تصدت لها.

محادثات مفيدة
وعلى صعيد آخر، قالت روسيا إن المحادثات التي أُجريت يوم الثلاثاء الماضي، في موسكو بين مسؤولين كبار روس وأمريكيين ”مفيدة“، رغم أنها لم تحقق أي اختراق.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء ”ريا نوفوستي“ الرسمية الروسية، إن ”مواقفنا لا يمكن التوفيق بينها.. الأمريكيون لا يسمعون منطقنا ومطالبنا، لكن المحادثة كانت مفيدة“.

وكان ريابكوف التقى مع المسؤولة الثالثة في وزارة الخارجية الأمريكية فكتوريا نولاند، التي سمحت لها روسيا بدخول أراضيها لثلاثة أيام فقط، لعقد لقاءات مع مسؤولين روس، رغم أن اسمها مدرج على لائحة الأشخاص الممنوعين من دخول البلاد.

تأشيرة دبلوماسية
وفي المقابل، منحت واشنطن تأشيرة لدبلوماسي روسي كبير مكلّف بإجراء مفاوضات حول نزع الأسلحة، هو قسطنطين فورونتسوف.

وأشار ريابكوف، إلى أن أحد أبرز المواضيع التي تم التطرق إليها، كان موضوع التأشيرات والعمل القنصلي الذي شهد اضطرابات كثيرة، بسبب موجات طرد دبلوماسيين عدة.

وأضاف سيرجي ريابكوف أنه تم التطرق إلى المسألة ”بصراحة كبيرة“ مع نولاند، إلا أن الوضع ”لم يتحسن“.


 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية