رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أنس جابر تحتل المركز الثامن بتصنيف لاعبات التنس

أنس جابر
أنس جابر
Advertisements

احتلت اللاعبة التونسية أنس جابر، المركز الثامن في التصنيف العالمي للتنس، الذي صدر اليوم الإثنين، وقفزت اللاعبة التونسية 6 مراكز دفعة واحدة وهو أفضل ترتيب في مسيرتها وتاريخ التنس العربي، سواء على مستوى السيدات أو الرجال.

ويأتي هذا الإنجاز التاريخي والعالمي للبطلة التونسية، بعد تألقها مؤخرا في بطولة إنديان ويلز الأمريكية وبلوغها الدور نصف النهائي، لكنها ودعت على يد البطلة باولا بادوسا.

وتتواجد أنس جابر حاليا في روسيا، للمشاركة في بطولة كأس الكريملين والتي تفتتحها بمواجهة الروسية إيكاترينا أليكساندروفا المصنفة 34 عالميا.

 

وسبق للاعبة التونسية أنس جابر أن واجهت الروسية في 6 مناسبات، حيث فازت عليها مرة واحدة في بطولة زهوهاي 2017، بنتيجة (6-1 و2-6 و6-3).

 

بينما خسرت أنس خلال 5 مناسبات آخرى في بطولة بودابيست عام 2018، بمجموعتين دون رد بواقع (4-6 و3-6)، ما يعني أن المباراة ستكون ثأرية للبطلة التونسية.

 

وكان اتحاد اللاعبات المحترفات للتنس أكد أن التونسية أُنس جابر أصبحت أول لاعبة عربية تتقدم بين أول عشر مصنفات على العالم بعد بلوغها الدور قبل النهائي ببطولة إنديان ويلز بفوزها على الإستونية أنيت كونتافيت بنتيجة 7-5 و6-3  مؤخرا.

 

وقالت أُنس بعد المباراة: "شعور رائع اجتهدنا لأعوام، وعندما تحدثت في نهاية الموسم الماضي عن رغبتي في الدخول بين أول عشر مصنفات شكَّك البعض في ذلك لكن أثبتنا أنهم على خطأ".

 

"الدخول بين أول عشر مصنفات يعني الكثير لكننا لن نتوقف عند هذا، أتمنى تحقيق المزيد".

 

وحصدت اللاعبة البالغ عمرها 27 عامًا خمس من 12 نقطة لكسر إرسال منافستها الإستونية لتحقق انتصارها 48 هذا الموسم، وهو أكثر من أية لاعبة أخرى في بطولات المحترفات.

 

وكانت أُنس بلغت نهائي بطولة شيكاغو في وقت سابق من الشهر الحالي، كما أصبحت أول لاعبة عربية تفوز بلقب في بطولات المحترفات عندما نالت لقب برمنجهام في يونيو الماضي.

 

وعلى صعيد آخر كانت البطلة المصرية ميار شريف واصلت تقدمها في التصنيف العالمي الجديد حيث قفزت مركزين لتصبح في المرتبة 72عالميا بـ 1014 نقطة، وهو أفضل ترتيب لها في مسيرتها والأفضل في تاريخ التنس المصري والثاني عربيًا بعد أنس جابر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية