رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الرياضة | تألق مصطفى محمد.. انسحاب أبو تريكة.. قرار جديد بشأن إيقاف شيكابالا

مصطفى محمد
مصطفى محمد
Advertisements

شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث الرياضية المهمة التي رصدها القسم الرياضي ببوابة "فيتو" سواء على الصعيدين المحلي والعالمي.

مصطفى محمد يقود جالطة سراي للفوز على قونيا سبور 

قاد مصطفي محمد مهاجم المنتخب الوطني فريقه جالطة سراي للفوز على قونيا سبور ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري التركي لكرة القدم، حيث سجل المهاجم المصري هدف فريقه الوحيد بالدقيقة 4.

 

وتابع مصطفى محمد تمريرة طويلة من زميله واستغل سوء التفاهم بين مدافع قونيا وحارس المرمى وانقض على الكرة ليسجل الهدف الأول من المباراة المقامة حاليا في الدقيقة 4 من انطلاقها.

 

ووقع مصطفي محمد وفريق جالطة سراي على ثالث أهدافه في الموسم الحالي بعد فترة طويلة من الصيام عن التهديف.

 

قرار التسوية والتحكيم الرياضي بخصوص إيقاف شيكابالا 

أصدر مركز التسوية والتحكيم  المصري التابع للجنة الأولمبية قرارا جديدا بخصوص إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعبالزمالك، وقرر حجز القضية المقامة من جانب اللاعب ضد الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب قرار إيقافه، ليوم الثلاثاء المقبل للنطق بالحكم.

 

انسحاب أبو تريكة من إستديو مباراة توتنهام ونيوكاسل 

حقق فريق توتنهام هوتسبير فوزًا هامًا على نظيره نيوكاسل يونايتد، بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وفي الدقيقة 41، شهدت المباراة توقفًا لمدة 10 بناءً على إشارة حكم المباراة الذي طلب بخروج اللاعبين للوقوف على خط الملعب، بعد أن تعرض أحد الجماهير في مدرجات الملعب لأزمة قلبية، لضرورة تلقيه للإسعاف.

 

وعاد اللاعبون لأرضية الملعب بعد أن تم إنعاش المشجع ونقله للمستشفى، وقاموا بإجراء عمليات الإحماء استعدادا لاستئناف المباراة.

 

وانسحب محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق، من الإستوديو التحليلي لمباراة توتنهام ونيوكاسل يونايتد بعد توقفها بسبب تعرض أحد المشجعين إلى ازمة قلبية أدت إلى حالة من الذعر في المدرجات.

 

وفسر محمد أبو تريكة انسحابه قائلا: "أعتذر، لا يمكنني الاستمرار في الإستوديو التحليلي، لأن الإنسانية فوق كل شيء، المباراة ستُستكمل وحياة الإنسان بالنسبة إليهم بلا قيمة، أثناء حالة إريكسن، لم أكن راضيًا عن نفسي بسبب استكمال الإستوديو والجميع انتقدنا، لذلك استأذنكم أنني لن أتمكن من استكمال الإستوديو التحليلي".

 

واختتم محمد أبو تريكة حديثه قائلًا: “ولكن لن أكرر نفس الخطأ مجددًا.. والآن سأنسحب من الإستوديو”.

 

إنسو فاتي يقود برشلونة للفوز على فالنسيا 

حقق فريق برشلونة فوزًا هامًّا على نظيره فالنسيا بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كامب نو، ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

 

تقدم خوسيه لويس جايا للضيوف فالنسيا بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليشعل أجواء المباراة مبكرًا.

 

فيما رد برشلونة بالتعادل والتقدم  بسبب تألق لاعبه الشاب إنسو فاتي الملقب بخليفة ليونيل ميسي الذي أحرز هدف التعادل الرائع لصالح فريق برشلونة في الدقيقة 13 بعد تبادل للكرة على حدود منطقة الجزاء وسددها في الزاوية البعيدة.

 

وواصل إنسو فاتي تألقه بعدما تسبب في هدف التقدم نتيجة احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح تصدى لها الهولندي ممفيس ديباي ليسجل الهدف الثاني، قبل أن يضيف فيليب كوتينيو الهدف الثالث.

 

كارتيرون يكشف حقيقة مشاجرته مع حازم إمام 

كشف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، حقيقة وقوع مشادة بينه وبين حازم إمام، مؤكدا أنه لم تحدث بينهما أي مشكلة بيني وكل الأمور تسير بشكل جيد.

 

وقال حازم إمام في تصريحات خاصة لـ فيتو: لم تحدث خناقة مع كارتيرون..  كل ما في الأمر ذهبت بعد المباراة لغرفة خلع الملابس وبفتح الباب جامد الزجاج تعرض للكسر واعتذرت لمسئولي نادي توسكر وكان لم يوجد أي فرد في غرفة خلع الملابس".

 

وكان الزمالك قد فاز على توسكر بهدف دون رد في لقاء ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، ومن المقرر أن تقام مباراة العودة في ملعب الجيش ببرج العرب يوم 22 أكتوبر الجاري.

 

اتحاد الكرة يطلب حضور 30 ألف مشجع في مباراة الجابون 

طلب الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد السماح من الجهات الأمنية حضور 30 ألف مشجع لمباراة منتخب مصر والجابون في ختام مباريات المجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم المقرر إقامتها بستاد الجيش ببرج العرب الشهر المقبل.

 

وجاء في طلب الاتحاد المصري أنه يأتي متسقًا مع توجه الجهات المعنية لعودة الجماهير إلى المدرجات، كما تعد مباراة الجابون هي الأخيرة للمنتخب الوطني في سلسلة مبارياته بالمجموعة وتقام على أرضه.

 

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لمواجهتي أنجولا والجابون، فى الجولتين الأخيرتين بدور المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، والمحدد لهما خلال فترة الأجندة الدولية فى الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر المقبلين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية