رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرفة بكاء للتخلص من المشاكل النفسية بأسبانيا|صور

غرفة البكاء باسبانيا
غرفة البكاء باسبانيا
Advertisements

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اسبانيا صورا لغرفة مخصصة لكل من يعاني المشاكل النفسية كتب عليها "غرفة البكا". 

ادخل وابك

وتدعو لافتة معلقة على غرفة في إسبانيا من يدخلها لإطلاق العنان لدموعه إذ كتب عليها "ادخل وابك" في حين كُتب على أخرى "أنا أيضا أعاني من القلق".

وفي أحد أركان تلك الغرفة هواتف وقائمة بأسماء عدد من الأشخاص، بينهم أطباء نفسيون، يمكنك الاتصال بهم والحديث معهم إذا كنت تشعر بالكآبة والإحباط.

 

ويمكن لأي شخص أن يأتي إلى "غرفة البكاء" التي تقع في بناية بقلب مدريد.

 

ويهدف المشروع للتخلص من الوصمة الاجتماعية المرتبطة بالمتاعب النفسية والبكاء وطلب المساعدة.

وقال جون نيلسوم وهو طالب سويدي يعيش في العاصمة الإسبانية: "فكرة رائعة حقًا أن تتصدى لمشكلات الصحة النفسية، من العيب أن تبكي في إسبانيا مثلما هو الحال في العديد من الدول".

 

وكانت شهدت جزيرة لابالما الإسبانية يوم السبت الماضي انفجار بركاني هائل ابتلع 4 منازل بحسب شهود عيان في تقرير بثه التلفزيون الاسباني.

 

حمم بركانية

ووفقا لما نقلته "رويترز"، فإن أنهارا من الحمم البركانية قد اجتاحت المباني القريبة من البركان في جزيرة لا بالما الإسبانية في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت قبل الماضي، وتكثف ثوران البركان شديد الحرارة بفعل ومضات البرق.

وفيما أكد شهود إن الحمم دمرت أربعة مبان على الأقل في قرية كاليجون دي لا جاتا، قال المعهد الجيولوجي الوطني الإسباني إن سلسلة من 37 حركة زلزالية اليوم السبت كان أكبرها 4.1.

 

وبدأ بركان كومبر فيجا بالثوران في 19 سبتمبر، ودمر أكثر من 800 مبنى وأجبر نحو 6000 شخص على إجلاء منازلهم في جزيرة لا بالما، التي يبلغ عدد سكانها نحو 83000، وهي واحدة من جزر الكناري في المحيط الأطلسي.

 

ووجدت دراسة نشرت في عام 2016 من قبل مجلة "جيوفيزيكال ريسيرش ليترز" أن البرق يمكن أن ينتج أثناء الانفجارات البركانية لأن اصطدام جزيئات الرماد يخلق شحنة كهربائية.

 

الأراضي الزراعية

واجتاحت الحمم البركانية من البركان أكثر من 150 هكتارًا (370 فدانًا) من الأراضي الزراعية، يستخدم معظمها لزراعة الموز الذي يعد أحد المحاصيل الرئيسية في الجزيرة.

هبوط اضطراري

وقال متحدث باسم شركة "إينا"، التي تتحكم في الملاحة في المجال الجوي الإسباني، إن الخطوط الجوية المتجهة إلى جزر الكناري نُصحت بتحميل وقود إضافي في حالة اضطرار الطائرات لتغيير مسارها أو تأخير الهبوط بسبب الرماد.

 

وقالت شركة النقل الجوي الإسبانية "أينا" إن مطار لا بالما مغلق بسبب الرماد، لكن المطارات الأخرى في الأرخبيل ظلت مفتوحة.

 

البيانات العلمية الرئيسية

ويعمل معهد جزر الكناري البركاني للحصول على البيانات العلمية الرئيسية من الثوران، بما في ذلك قياس تركيزات ثاني أكسيد الكبريت، بالإضافة إلى التركيب الكيميائي للعمود، والتقاط الصور الحرارية، وإنشاء محطة جيوكيميائية لرصد المواد الكيميائية والنظيرية. تكوين غاز التربة.

في الأيام القليلة الماضية، تم تسجيل أكثر من 4200 هزة، تُعرف باسم "سرب الزلازل"، في الجزيرة حيث يشير تشوه الأرض إلى أن الصهارة كانت تتدفق تحت السطح.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية