رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يجب عزله فورًا.. أعراض مرضية تمنع الطفل من الذهاب للمدرسة

طلاب المدارس
طلاب المدارس
Advertisements

قال الدكتور مصطفى محمدي، استشاري أمراض الباطنة، أخصائي مكافحة العدوى، خبير التطعيمات أن هناك عدة أعراض مرضية لو ظهرت على الطفل يجب ألا يذهب إلى المدرسة.

و أضاف في تصريحات صحفية إلى تلك الأعراض تشمل:
١-ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
٢-كحة.
٣- زكام أو رشح. 
٤- إسهال أو قيء أو الاثنين معًا.



و أشار إلى أن أي أعراض تشبه البرد  تعد إصابة بفيروس كورونا  لحين إثبات العكس موضحا أنه يجب عزل الطالب عند ظهور تلك الأعراض لحين التعافي.


كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الجمعة، عن خروج 431 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 262043 حتى أمس.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 811 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 35 حالة جديدة.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 310745 من ضمنهم 262043 حالة تم شفاؤها، و17619 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية