رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قمة دوري أمم أوروبا.. تشكيل موقعة إيطاليا وإسبانيا

إيطاليا وأسبانيا
إيطاليا وأسبانيا
Advertisements

أعلن روبرتو مانشيني، المدير الفني لإيطاليا، تشكيلة منتخب بلاده استعدادا لمواجهة إسبانيا، مساء اليوم الأربعاء، بملعب سان سيرو، في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

وسيدخل مانشيني المباراة بمفاجأة تتمثل في عدم الدفع برأس حربة صريح في ظل إصابة مهاجم المنتخب الأساسي تشيرو إيموبيلي، بينما اعتمد في الهجوم على الثلاثي كييزا وبيرنارديسكي وإنسيني.

تشكيل إيطاليا

جيجي دوناروما، دي لورينزو، بونوتشي، باستوني، إيمرسون، باريلا، جورجينيو، فيراتي، كييزا، بيرنارديسكي، إنسيني.

تشكيل إسبانيا

سيمون، أزبيليكويتا، لابورت، باو توريس، ألونسو، كوكي، بوسكيتس، جافي، توريس، سارابيا، أويارزابال.

القنوات الناقلة

وتذاع مباراة المنتخب الإيطالي أمام المنتخب الإسباني عبر قناة  بين سبورت 1HD premium

 

حكم مباراة ايطاليا واسبانيا
وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن طاقم التحكيم لأول مباراة في نصف نهائي البطولة بين إيطاليا وإسبانيا بقيادة الحكم الروسي سيرجي كاراسيف، على ملعب سان سيرو في ميلانو.


كان كاراسيف، 42 عامًا، قد أدار نهائي كأس السوبر الأوروبي بين تشيلسي وفياريال يوم 11 أغسطس الماضي والذي انتهى لصالح "البلوز" بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

 

المنتخب الايطالي

وكان المنتخب الإيطالي حقق فوزا كبيرا على ليتوانيا بخمسة أهداف نظيفة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

 

ونجح المنتخب الإيطالي  في تسجيل 4 أهداف خلال الشوط الأول من مباراته ضد ليتوانيا، بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

 

المنتخب الاسباني

وكان منتخب إسبانيا حقق فوزا هاما على مضيفه كوسوفو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب "فاديل فوكري ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر 2022.

 

وأحرز هدف المباراة الأول بابلو فورنالس في الدقيقة 32، قبل أن يسجل فيران توريس هدفا ثانيا في الثواني الأخيرة، لتقتنص إسبانيا 3 نقاط غالية في مشوار تصفيات كأس العالم، رفعت رصيدها إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة.


دور نصف النهائي

وأسفرت قرعة نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية لموسم 2020 - 2021 عن مواجهتان ناريتان حيث يلتقي المنتخب الإيطالي أمام إسبانيا، فيما يصطدم المنتخب البلجيكي أمام المنتخب الفرنسي بطل العالم.

 

وتقام مباريات نصف النهائي ونهائي دوري الأمم الأوروبية في إيطاليا، حيث يلتقي منتخبا إيطاليا وإسبانيا في ملعب سان سيرو في ميلان يوم 6 أكتوبر 2021، فيما يلتقي منتخبا بلجيكا وفرنسا يوم 7 أكتوبر في ملعب يوفنتوس بمدينة تورينو.

 

موعد مباراة النهائي والمركز الثالث 

وتقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم 10 أكتوبر على ملعب يوفنتوس، وفي اليوم ذاته تقام المباراة النهائية على ملعب سان سيرو بميلان.

 

حامل لقب دوري الأمم الأوروبية

يذكر أن المنتخب البرتغالي هو حامل لقب النسخة السابقة بعد الفوز على حساب منتخب هولندا في المباراة النهائية.

 

قائمة إسبانيا بمواجهة ايطاليا

وأعلن لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن قائمة منتخب بلاده للمرحلة النهائية لبطولة دوري الأمم الأوروبية لمواجهة نظيره الإيطالي في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية حيث أجبرت الغيابات مدرب "لا روخا"، على استدعاء قائمة ثورية شهدت العديد من الأسماء الجديدة.

وعرف إعلان قائمة المنتخب الإسباني، استخدام المدرب الإسباني لويس إنريكي، لبطاقات لعبة "فيفا 22" الإلكترونية، للكشف عن اللاعبين المنضمين للقائمة.

 

غيابات بالجملة

وشهدت قائمة منتخب لاروخا استمرار غياب العديد من اللاعبين حيث يخوض إنريكي المباراة دون داني كارفاخال وماركوس يورينتي على الجانب الأيمن وجوردي ألبا وخوسيه لويس جايا على الجانب الأيسر وقلب الدفاع سيرخيو راموس، المصاب منذ عدة شهور، ولاعب الوسط راؤول ألبيول، الذي تعرض للإصابة مؤخرا ولا يعرف موعد عودته.

ويطمح إنريكي لتخطي عقبة منتخب إيطاليا، الذي أطاح بهم من نصف نهائي يورو 2020 على ملعب (ويمبلي).

 

نصف نهائي أمم أوروبا الأخيرة
وتعد المواجهة، تكرارًا بين لقاء المنتخبين في نصف نهائي أمم أوروبا الأخيرة الصيف الماضي والتي فازت بها إيطاليا بركلات الترجيح، لتتوج لاحقا باللقب على حساب إنجلترا بركلات الترجيح أيضًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية