رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بين المال الوفير وضيق الحال.. دلالات وتفسير رؤية التوت في المنام

تفسير رؤية التوت
تفسير رؤية التوت في المنام
Advertisements

تفسير رؤية التوت في المنام.. التوت يرتبط في عادات المصريين بأعياد الربيع وشم النسيم فهو الفاكهة حلوة المذاق التي يتم تحضيرها على موائد الاحتفالات بقدوم الربيع، وللتوت أنواع مختلفة جميعها يحمل المذاق الجيد واللذيذ، ولكن ماذا عن رؤية التوت في المنام وإلى أي شيء تشير هذه الرؤية وفقا لكبار مفسري الأحلام ؟


تفسير رؤية التوت في المنام لابن سيرين

ويعتبر ابن سيرين رؤية التوت في المنام من الرؤى المحمودة فمن رأى أنه يأكل التوت في منامه فتدل هذه الرؤيا على خير ورزق كثيرين في انتظار هذا الرائي حيث يشير التوت إلى المال الوفير، كما تشير رؤية التوت في المنام إلى كسب وجني الكثير من الأموال وزيادة في العمل التجاري إذا كان الرائي يعمل في مجال التجارة.

 

كما يرمز التوت في المنام أيضا إلى الصفات الحميدة التي يتمتع بها اصحاب المنام، وسلوكه الطيب مع من حوله، كما أنه يعد شخص مخلص ووفي لأحبابه، ويرى ابن سيرين في تفسير التوت في المنام أيضا عند شرائه من السوق إلى تحقيق الرغبات والأمنيات التي يسعى إليها الرائي منذ سنوات. وإذا رأى الشخص شجرة التوت في منامه فيدل ذلك على ربح كبير في انتظاره وأن الله سيرزقه بالكثير من الأولاد.

ومن يرى أنه يزرع شجر التوت في المنام فيدل ذلك على أن مشاريعه وتجارته ستزداد وتتضاعف وسيكون لديه المزيد من المعارف والصداقات في سوق عمله وسيجني الكثير من الأموال  جراء ذلك، والمتزوج أو المتزوجة في تفسير ابن سيرين إذا رأوا التوت في منامهم فيدل ذلك على السعادة الزوجية والاستقرار الأسري، فضلا عن أنه رمز للخصال الحميدة للرجل والمرأة.


تفسير رؤية التوت الأخضر في المنام

ومن يرى في منامه شجرة توت أو كان أمامه كميات من التوت أخضر اللون فتشير هذه الرؤيا إلى أن أحد المحيطين بصاحب الرؤيا يكن له الكثير من الشرور والأذى، كما أن رؤية التوت الأخضر في المنام قد تدل على قدرة صاحب المنام على التخلص من كافة همومه وأنه سينال من أعدائه وينتصر عليهم.


وقد يشير التوت الأخضر في المنام إلى المال الحلال وصلاح الأحوال وكثرة أعمال الخير التي يقدمها الرائي وتجنبه لفعل وارتكاب المعاصي. وتشير رؤية هذا النوع من التوت إلى شدة تأتي بعدها الانفراجة، حيث تعتبر هذه الرؤيا بمثابة الرسالة إلى الرائي بأن يصبر ويحتسب ويكون على يقين بأن الله سيفرج عنه همومه مهما طال الأمد.


تفسير رؤية التوت في المنام للعزباء

يجمع مفسرو الأحلام فيما يتعلق برؤية التوت في المنام للعزباء على أنه اقتراب زواجها من خص تحبه كثيرا وكانت ترغب في الزواج منه، كما تشير رؤية التوت في المنام إلى أخبار سعيدة ستصلها في وقت قريب مفاجآت سارة تنتظرها. والعزباء إذا كانت مريضة أو تعاني من بعض المشكلات الصحية ورأت التوت في منامها فقد يدل ذلك على شفائها من الأمراض بأمر الله تعالى.

 

ولو رأت العزباء أنها تأكل التوت في المنام فيدل ذلك على صلاح أحوالها وتفريج الكرب وأنها ستتخلص من المشكلات النفسية والأوقات الصعبة التي كانت تمر بها على مدار عدة سنوات، وهذه الرؤيا أيضا لها دلالة على أن الرائية ستحقق النجاح في حياتها العملية أو في مرحلة الدراسة إذا كانت بها وستحظى بدرجات عالية.


وإذا رأت العزباء أنها تشرب عصير التوت فتشير هذه الرؤيا إلى سماعها أقاويل حسنة عنها وأن الناس يتفهون عنها بكل طيب وجميل، أما رؤية ورق التوت في منام العزباء فتشير إلى احتمائها الدائم بعائلتها واعتمادها الدائم عليهم. أما أكل التوت الأحمر فيدل على اقتراب زواجها من شاب ذي منصب مرموق.

تفسير رؤية التوت في المنام للمتزوجة

أما فيما يتعلق برؤية التوت في المنام للمتزوجة فيشير المفسرون إلى أنها دلالة على استقرار الحياة الأسرية لصاحبة المنام وتمتعها بالراحة والهناء بين أفراد الأسرة، ولو رأت أنها تأكل مع زوجها التوت فتشير هذه الرؤيا إلى اقتراب حملها والله أعلم.

وإذا رأت المتزوجة أنها تأكل توت بري فتشير هذه الرؤيا إلى أنها ستحصل على الكثير من الأموال والرزق والخير، أما رؤية شجرة التوت فتدل على تحقيق الأهداف والرغبات، ولو رأت أنها كانت تأكل التوت وهي مبتسمة وفرحة فيدل ذلك على الرزق الحلال الذي ينتظرها.

تفسير رؤية التوت في المنام للحامل

التوت في منام المرأة الحامل يرمز إلى اقتراب ولادتها، وأن عليها أن تستعد لتلك الفترة وتتهيأ لها، كما أن رؤية التوت في المنام ترمز إلى الولادة اليسيرة والصحة الجيدة لها ولوليدها، وزوال الهموم والمشكلات التي كانت تعاني منها في السابق.


ولكن إذا رأت الحامل التوت الفاسد في منامها فهذه الرؤيا تدل على بعض المتاعب التي ستتعرض لها أثناء عملية الولادة ولو رأت التوت الأسود في المنام فتدل هذه الريا على إنجاب طفل ذك، أما إذا رأت التوت الأحمر فهذا يشير إلى إنجاب أنثى والله يعلم وحده ما تخفيه الأرحام.


تفسير رؤية  شجرة التوت في المنام

ويجمع مفسروا الأحلام على أن رؤية شجرة التوت في المنام تعني وجود ترابط وقوى بين افراد الأسرة والمودة والحب بينهم، والرجل إذا رأى في منامه شجرة التوت فهذه الرؤيا تشير إلى أنه سيتزوج من امرأة صالحة وستتقي الله فيه وفي بيته. 


ومن رأى شجرة التوت وهي خالية من الثمار فهذه الرؤيا تعني الضيق والكرب وقلة المال للرائي، أو قد تكون إشارة إلى بعض الخصال في الرائي مثل البخل أو بعض الصفات غير الطيبة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية