رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«أبو قرقاص بتتغير بحياة كريمة».. إنشاء مجمع للخدمات وتطوير الوحدة الصحية | صور

Advertisements

يستمر قطار مبادرة حياة كريمة في طريقة نحو تغيير الحياة الريفية في مصر عامة وقرى محافظة المنيا خاصة، حتى وصل إلى قرى مركز  أبو قرقاص ذاك المركز الواقع جنوبي المحافظة الذي عانى سنوات عجافًا من عدم تقديم خدمات آدمية لمواطنيه حتى أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

«فيتو» تعرض لكم في تقريرها التالي ما وصلت إلية قرى مركز ابوقرقاص بالمنيا، عقب البدء في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة بها.

مبادرة حياة كريمة بقرية جريس بمركز ابوقرقاص بالمنيا 

بتكلفة 23 مليار جنيه

يستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذى أطلقه السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تطوير 192 قرية بـ 757 تابعًا، بإجمالي 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، وهى  " أبو قرقاص، ملوى، العدوة ومغاغة، وديرمواس " بتكلفة 23 مليار جنيه، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.

مبادرة حياة كريمة بقرية جريس بمركز ابوقرقاص بالمنيا


تبطين ترعة الحواصلية

أعمال تبطين ترعة الحواصلية القبلية بطريق مصر أسوان الزراعي، حيث شدد المحافظ على الجهة المنفذة بضرورة مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتوفير كمامات لجميع العاملين تشديد، كما وجه بإزالة مخلفات الأعمال من المقاول على جانبي الترعة.

مبادرة حياة كريمة بقرية جريس بمركز ابوقرقاص بالمنيا

محطة رفع جريس

بالإضافة إلى مشروع إنشاء، خط طرد صرف صحي قرية جريس علي المحيط والمتصل من محطة رفع جريس إلى محطة معالجة مركز ابو قرقاص بطول حوالي 5300 متر، كما تفقد موقع وحدة إسعاف جريس علي المحيط.

مبادرة حياة كريمة بقرية جريس بمركز ابوقرقاص بالمنيا


مجمع زراعي جريس

إنشاء مجمع زراعي جريس وموقع إنشاء مجمع خدمات قرية جريس ومبنى وحدة تموين وتضامن وحماية مدنية، وكذلك أعمال إنشاء محطة رفع صرف صحي بقرية أولاد جويد.

مبادرة حياة كريمة بقرية جريس بمركز ابوقرقاص بالمنيا

توسيع الوحدة الصحية

توسع للوحدة الصحية بقرية جريس من خلال إزالة أحد المباني المتهالكة للبنك الزراعي وتوفير بديل مناسب له، لتتوافق الوحدة مع معايير الإنشاء الخاصة بوزارة الصحة.

متابعة مشروعات حياة كريمة بقرية جريس بمركز ابوقرقاص 


ويتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ونائبه والدكتور محمد حلمي رئيس مركز ابوقرقاص، وعضو مجلس النواب النائب حسام ابو زيد، وممثلي الجهات المعنية، وممثلي جهاز تعمير شمال الصعيد وشباب البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة.. التطورات الوقتية الأخيرة لمشروعات المبادرة الرئاسية في أبو قرقاص.

 

تأتي جولة المحافظ في إطار متابعة الموقف التنفيذي ميدانيا لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها والوقوف على جميع المعوقات والعمل على إيجاد حلول سريعة للاستمرار في تنفيذ الأعمال، وفقا للجدول الزمني المحدد. 

 

كما شدد المحافظ على إعطاء الأولوية للعمالة في المشروع، لتكون من أبناء القرى نفسها، مع الالتزام بالمعايير الخاصة بالإنشاء، كما وجه " القاضي" بازالة كافة التعديات على طريق المحيط ومدخل قريتي بنى عبيد وجريس. 

 

وأجرى محافظ المنيا معاينة على الطبيعة لعدد كبير من شوارع قرية جريس للوقوف على شكوى من عدد من المواطنين لعدم توصيل الصرف للشوارع التي تقل عن 2.5 متر، حيث أكد المحافظ انه سيتم توصيل المياه والصرف للجميع من خلال وصلات منزلية على الخطوط الرئيسية للشوارع الضيقة والصغيرة.

 

وتابع المحافظ خلال جولته الاستعداد للعام الدراسي الجديد، حيث تفقد مدرسة الشهيد محمود احمد محمد عبد الرازق الإعدادية المشتركة، كما تابع تلقي المعلمين للقاح فيروس كورونا بالمدرسة.

 

واستجابة لأهالي قرية جريس، وجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الوحدة المحلية لتوفير مبنى لحضانة للأطفال.

 

كما وجه الوحدة المحلية لتقديم كافة أوجه الدعم للبدء في تشغيل ماكينة الصراف الآلي بالقرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية