رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقتل شخص وإصابة آخر في قصف تركي شمال العراق

قصف تركي شمال العراق
قصف تركي شمال العراق
Advertisements

أفاد مصدر أمني، اليوم الإثنين، بمقتل مدني إصابة آخر بقصف "عنيف" لسلاح الجو التركي استهدف مناطق جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق.

 تصريحات صحفية

وذكر المصدر في تصريحات صحفية، إن قصفًا جويًا تميز بالشدة نفذته طائرات تركية مساء اليوم الاثنين، استهدف قضاء جمجمال في محافظة السليمانية عند إقليم كردستان العراق.

وأضاف المصدر، أن المعلومات الأولية تؤكد مقتل شخص وإصابة أخر ضمن القضاء، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وتشن القوات التركية حملات عسكرية متتالية في شمال العراق ضمن الشريط الحدودي لإقليم كردستان بذريعة مطاردة عناصر حزب العمال الكردستاني المعارض لنظام أنقرة.
وتسببت العمليات العسكرية التي انطلقت قبل أكثر من عام في مقتل إصابة العشرات وتدمير ألاف الدوانم الزراعية لسكان القرى الحدودية، فضلًا عن إحداث حركة نزوح للأهالي هربًا من دائرة النيران.

التدخلات العسكرية

ولم تستطع بغداد عبر قنواتها الدبلوماسية ومذكرات الاحتجاج الرسمية إيقاف التدخلات العسكرية السافرة لتركيا في شمال العراق، فيما تطالب قوى ومنظمات ضاغطة بقطع كافة العلاقات بين بغداد وأنقرة.

وكانت أفادت وزارة الصحة والبيئة في العراق، أمس الأحد بتسجيل 21  حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
ويرتفع بذلك إجمالي الوفيات جراء الوباء في العراق إلى 22 ألفا و365 حالة.

وقالت الوزارة في تقرير اليوم إنه تم تسجيل 2451 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى مليونين و9 آلاف و678 إصابة.
وأشار التقرير إلى شفاء 3363 شخصًا، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى مليون و922 ألفًا و469.
ولفت التقرير إلى أن المستشفيات أجرت خلال الساعات الـ24الماضية 20 ألفًا و16 فحصًا مختبريًا لمواطنين للتحقق من الإصابة بفيروس كورونا.
وأوضح التقرير أن إجمالي الذين تم تطعيمهم باللقاح المضاد لفيروس كورونا وصل  إلى  أربعة ملايين و831 ألفًا و40 شخصًا.

علاج كورونا

ومن ناحية أخري كشفت شركة أدوية أمريكية، عن إنتاجها حبوب لمعالجة فيروس كورونا، أظهرت التجارب أنها قللت من معدل دخول المستشفيات، متوقعة طرحه قريبا في الأسواق.

وفى التفاصيل، أعلنت شركة أدوية الأمريكية "ميرك آند كو"، إن حبوبها التجريبية لعلاج كوفيد-19 قللت من معدل دخول المستشفيات والوفيات إلى النصف لدى الأشخاص المصابين حديثا بفيروس كورونا، وإنها ستطلب قريبا من مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة وحول العالم التصريح باستخدامها، وفق " أسوشيتد برس".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية