رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قطيع من الوعول يعترض سيارة الرئيس الروسي | فيديو

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
Advertisements

خلال نزهته في رحاب سيبيريا برفقة وزير الدفاع سيرجي شويجو جلس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلف مقود سيارة رباعية الدفع.

الدهشة والابتسامة 

وتوقف الرئيس الروسي وقد علت الدهشة والابتسامة وجهه ليقول إن قطيعا من الوعول ظهر فجأة أمام السيارة ومر بسرعة خاطفة، لم أر في حياتي مثل هذا المنظر. وأضاف: "نحن محظوظون لأنه لم يصطدم بنا".

وتابع مازحا "وعول بهذه السرعة العالية والقفزات الواسعة الأحرى بها أن تشارك في سباقات أولومبية فهناك لا منافس لها بكل تأكيد.

وكان قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  في وقت سابق منح وسام الشجاعة إلى ضابطي شركة ساهما في تحييد الشاب المسلح مرتكب مذبحة جامعة بيرم في روسيا.

وأكد الكرملين أن بوتين منح وسام الشجاعة إلى الملازم أول شرطة قسطنطين كالينين الذي حيّد مطلق النار داخل جامعة بيرم وأوقف المأساة وعلى الشجاعة والجسارة والتفاني في أداء الواجب، يمنح وسام الشجاعة قسطنطين ميخائيلوفيتش كالينين، ملازم أول شرطة".

ونص المرسوم أيضا على تكريم ملازم آخر في الشرطة لإسهامه في وقف هذه المأساة، وهو ملازم أول شرطة، فلاديمير ماكاروف، وذلك "للتميز في حماية النظام العام".

بندقية صيد

وكان طالب فتح النار من بندقية صيد صبيحة يوم 20 سبتمبر الماضي في جامعة بيرم الحكومية الوطنية للأبحاث، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 24 آخرين.

وبرز في هذه المأساة الضابط الشاب قسطنطين كالينين الذي هرع إلى مكان إطلاق النار وواجه المهاجم، وتمكن من تحييده واعتقاله بعد إصابته إثر مقاومة أبداها.

وفي سياق متصل كشفت وسائل إعلام روسية أن مطلق النار في جامعة بيرم خضع لعلمية بتر في الساق بعدما أصيب بالتجلط الدموي جراء إصابته أثناء اعتقاله بعد أن تسبب في مذبحة راح ضحيتها 34 شخصا ما بين قتيل وجريح.

وأوضحت قناة "telegram Shot" أن الأطباء اتخذوا قرارا ببتر ساق مطلق النار في جامعة بيرم اليسرى، بسبب تجلط الدم فيها عقب إصابته بطلقات نارية.

وأشير إلى أن الشاب أخرج من العناية المركزة، لكنه متصل بجهاز التنفس الصناعي، وأن حياته الآن غير مهددة بأي خطر، لكن الأطباء لا يستبعدون حدوث تدهور مفاجئ في مثل حالته، وخاصة الفشل الكلوي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية