رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يوافق على تأجيل كأس مصر

كأس مصر
كأس مصر
Advertisements

وافق الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد في اجتماعه اليوم، على طلب كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، بشأن تأجيل مباريات كأس مصر بعد الانتهاء من مباراتي دور الـ16 المقرر إقامتها غدا وبعد غد، على أن تحدد مواعيد مباريات الأدوار التالية للبطولة في وقت لاحق.

 

 

ويأتي ذلك لإتاحة الفرصة أمام رابطة أندية القسم الأول لبدء المسابقة يومي 25 و26 أكتوبر، لاقامة ثلاث جولات من مسابقة الدوري حتى 5 نوفمبر المقبل بما ينعكس ايجابا على جميع اللاعبين وأيضا إتاحة الفرصة أمام المدير الفني للمنتخب الوطني لاتساع قاعدة اختيار اللاعبين الذين سيتم ضمهم إلى المنتخب الوطني.

 

موعد مباراة مصر ليبيا 

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة مباراة مصر وليبيا ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السادسة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم في التاسعة مساء يوم 8 أكتوبر المقبل، كما قرر إقامة مباراة الفريقين ضمن الجولة الرابعة في بني غازي في التاسعة مساءً (الثامنة في ليبيا) يوم 11 أكتوبر.


إعلان أسماء المحترفين
أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش القائمة المبدئية لأسماء اللاعبين المحترفين بالخارج الذين سيتم استدعاء عدد منهم للانضمام إلى معسكر المنتخب استعدادًا للقائي منتخب ليبيا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للمجموعة السادسة لتصفيات أفريقيا لكأس العالم.. والقائمة المبدئية تضم كلا من:

 

محمد صلاح ( ليفربول الإنجليزي)، أحمد حجازي ( الاتحاد السعودي )، أحمد حسن - كوكا- ( كونيا سبور التركي )، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، مصطفى محمد ( جالاطا سراي التركي)، سامي مرسي ( ايبسويتش الانجليزي)، عمر مرموش ( شتوتجارت الألماني)، احمد ياسر ريان ( ألتاي سبور التركي)، كريم حافظ ( يني مالتيا التركي).


10 آلاف مشجع في لقاء ليبيا

وطلب مسئولو إتحاد الكرة من الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، الموافقة على حضور 10 آلاف مشجع في مباراة منتخب مصر أمام نظيره الليبي، وتضمن خطاب الجبلاية للجهات الأمنية طلب إقامة المباراة باستاد القاهرة، وتضمن طلبًا آخر بالموافقة على حضور 10 آلاف مشجع لمؤازرة وتشجيع منتخب مصر فى هذه المواجهة الصعبة والحاسمة.

 

خاصة أن المنتخب الليبي هو متصدر المجموعة، وقد انحسرت المنافسة بينه وبين منتخب الفراعنة، والحضور الجماهيري سيكون له دور مؤثر فى تحفيز اللاعبين لتحقيق نتيجة ايجابية قبل مباراة الإياب بعدها بـ72 فى العاصمة الليبية طرابلس.

 

أسماء الجهاز المعاون البرتغالي كارلوس كيروش
وأعلن اتحاد الكرة رسميا أسماء الجهاز المعاون البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الجديد لمنتخب مصر.

 

ويأتي الجهاز المعاون كالآتي:

- ضياء السيد مدربا عاما

- محمد شوقي مدربا

- عصام الحضري مدربا لحراس المرمى

- وائل جمعة مديرا للمنتخب خلفا لمحمد بركات

- محمد صلاح مديرا إداريا

- استمرار الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا

ترتيب منتخب مصر في تصفيات المونديال
ويتصدر منتخب ليبيا ترتيب تلك المجموعة برصيد 6 نقاط، حيث ويملك منتخب مصر 4 نقاط في المركز الثاني، وذلك بعد تعادل مع منتخب الجابون بهدف لكل فريق، والفوز أمام أنجولا بنتيجة هدف وحيد دون رد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب الدفاع الجوي.
1- ليبيا 6 نقاط

2- مصر 4 نقاط

3- الجابون (نقطة واحدة)

4- أنجولا (دون نقاط)

موعد إعلان القائمة المحلية لمنتخب مصر
وحدَّد الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش يوم 26 سبتمبر الحالي موعدًا لإعلان أسماء اللاعبين المختارين للانضمام إلى المعسكر المقبل للفريق استعدادًا لمباراتي المنتخب الليبي في الجولتين الثالثة والرابعة ضمن المجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم.

 

موعد انطلاق معسكر منتخب مصر استعدادا لليبيا
كما تقرر أن ينطلق المعسكر يوم 28 سبتمبر حتى يتمكن الفريق من أداء مباراة ودية يوم 30 سبتمبر، على أن يستأنف المنتخب معسكره يوم 2 أكتوبر بعد الحصول على راحة يوم الأول من أكتوبر، ليستمر المعسكر حتى أداء مباراتي ليبيا.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية