رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إيجاس تتأخر في إنهاء الإجراءات الإدارية لعمل شركة الحديثة للغاز

صورة أرشيفية مبنى
صورة أرشيفية مبنى شركة إيجاس
Advertisements

كشفت مصادر بوزارة البترول عن تأخر الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس في إنهاء العديد من الأوراق والإجراءات الإدارية الخاصة بدمج ثلاث شركات غاز في كيان واحد تحت مسمى الشركة الحديثة للغاز والتي يترأسها حاليا المهندس محمد قنديل. 

وأوضحت المصادر أن العمل في الثلاث شركات يشير كما هو دون وجود سجل تجاري أو ضريبي جديد باسم الشركة الحديثة للغاز، كما أن المخاطبات الإدارية بين الإدارات لا تزال تحمل اسم الشركات الثلاث كل على حدة فيما بدي التغيير الوحيد الذي طرأ على العمل هو وجود رئيس مجلس إدارة واحد المهندس محمد قنديل وكذلك مدير للموارد البشرية أحمد جمال الذي تم نقله مؤخرا من شركة غاز مصر إلى الشركة الحديثة للغاز. 

اللائحة المالية 

وتابعت المصادر أنه لم يتم الإعلان عن خطة واضحة لدمج الإدارات في شركات الغاز الثلاث سيناء للغاز وغاز القاهرة وريجاس غاز الأقاليم، حيث يجري العمل في الشركات دون أي تغيير إلى جانب عدم إقرار اللائحة المالية الموحدة التي تم الحديث عنها ولا تزال عملية صرف المخصصات في هذه الشركات الثلاث كما هي سابقا. 

جولة وزير البترول 

ومن جانب آخر قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه اللواء مجدى أنور رئيس الشركة الوطنية للطرق بتفقد عدد من محطات الوقود وأعمال الإنشاءات الجارية في محطات تموين السيارات بالغاز التابعة لتشيل أوت شملت محطات ماكسيم ومدينتى ومحور سعد الشاذلى وكايرو فستيفال بالقاهرة الجديدة.

مبادرة رئاسية 

وأكد الملا خلال الجولة أن وزارة البترول تنفذ خطة متكاملة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في إطار خطة للانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز كوقود في إطار المبادرة الرئاسية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات بهدف الوصول بعدد المحطات التي تقدم خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى إلى 1000 محطة على مستوى الجمهورية.
ورافق الوزير خلال الجولة الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والمهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية والمهندس أحمد محمود نائب رئيس إيجاس للتخطيط والمشروعات والمهندس سيد حسين مساعد نائب رئيس إيجاس لمشروعات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية