رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط عاطل حول منزله لمخزن أسلحة وذخيرة بالقليوبية

امن القليوبية
امن القليوبية
Advertisements

ألقت أجهزة الأمن فى القليوبية القبض على عاطل بتهمة الاتجار فى السلاح والذخيرة حيث يقوم باتخاذ منزله وكرا لتجارته أحيل المتهم للنيابة بحوزته أسلحة نارية وكمية من الطلقات وتولت النيابة التحقيق. 

 


وردت معلومات سرية لرئيس مباحث قسم ثانى شبرا الخيمة تفيد قيام عاطل  له معلومات جنائية بالإتجار فـى الأسلحة النارية متخذًا من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.
تم عرض المعلومات على اللواء محسن شعبان مدير امن القليوبية فتم تشكيل فريق بحث وعقب تقنين الاجراءات تم ضبطه وبحوزته 4 فرد محلى وعدد من الطلقات  وبمواجهته أعترف بحيازته للأسلحة المضبوطة بقصد الإتجار وتولت النيابة التحقيق.

في وقت سابق تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة من ضبط عاطل وزوجته كونا فيما بينهما تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم بشركات مختلفة وسرقة هواتفهم المحمولة بأسلوب"المغافلة" بمنطقة الظاهر.
 

وكان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا يفيد بورود معلومات وأكدتها تحريات وحدة مباحث قسم شرطة الظاهر بمديرية أمن القاهرة قيام عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بالقليوبية بمزاولة نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم بشركات مختلفة، والاتفاق معهم على التقابل بإحدى المستشفيات أو مكاتب الصحة لإجراء الكشف الطبي عليهم، وفور حضورهم يتحصل منهم على هواتفهم المحمولة بدعوى تحميل تطبيق إلكتروني خاص بجهة العمل، وعقب ذلك يقوم بمغافلتهم والاستيلاء على الهواتف والفرار هربًا. 

وبتكثيف التحريات تمكن رجال مباحث الظاهر من التوصل إلى قيام المتهم بالتصرف فى الهواتف المستولى عليها بالبيع من خلال قيام (زوجته، مقيمة بذات العنوان ) بعرضها عبر أحد مواقع التسوق الإلكتروني.

 
وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال مباحث الظاهر من ضبطها وبحوزتها (هاتف محمول مجهول المصدر)، وبمواجهتها اعترفت بتكوينها تشكيلًا عصابيًا بالإشتراك مع زوجها  " المتهم الأول " تخصص فى النصب على المواطنين على النحو المُشار إليه، كما أقرت باقتصار دورها على التصرف في الهواتــف المحمولة بالبيع، مع علمها بكونها من متحصلات وقائــع سرقـة، وتم بإرشادها ضبط زوجها وبحوزته (2 هاتف محمول مجهولان المصدر).


وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهمة الثانية أيدها، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهم الأول والهواتف المحمولة، واتهموهما بالسرقة.


وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية