رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دينا الوديدي تمزج التراث بالموسيقى الحديثة وبغدادي بيج باند في دنيا الجاز

جانب من الحفل
جانب من الحفل
Advertisements

واصلت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر مسيرة الإبداع من خلال فاعليات الدورة 29 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء. 

دينا الوديدي

فعلى مسرح المحكى قضى حشد جماهيري ضخم أمسية متنوعة قدمت خلالها المغنية الشابة دينا الوديدي لونًا فنيًّا مميزًا يستلهم التراث ويمزجه بالموسيقى الحديثة لينتج شكلًا غنائيًّا مبتكرًا ووسط تفاعل وإعجاب الحضور تغنت بالسيرة الهلالية، بعد البيبان، سكون، الحرام، دواير، تدور وترجع، الله باقي، أحسن لك يا بدر، الكون، كتر الوجع، كنت بخاف، يا جنوبي، ياللي معدي كما شاركتها غناء عدد من الأعمال صديقتها منة حسين.

بغدادي بيج باند

سبقها حفلا لفريق بغدادي بيج باند بقيادة المايسترو وعازف الترومبيت الدكتور مجدي بغدادي الذي انطلق مع الجمهور فى رحلة لدنيا الجاز ليقدم العديد من الاعمال العالمية كان منها غني غني غني، موجة، نيويورك، رقصه القمر، كرنفال، لوس رويس، جواليه، أفالون، مامبو جامبو، اشعر بسعادة، مزاج، شيء مجنون صغير، دميه الساتان، كان من الأفضل، الى جانب عدد من المؤلفات العربية التي أعيد صياغتها لتناسب أسلوب الجاز كان منها اهل المحبة، الحنة الحنة كما شارك بالغناء مع الفريق كل من فريدة تامر وعلى الحريري.

 

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

المهرجان تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ويشرف على برنامجه الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني بالأوبرا.

 

المشاركون في مهرجان القلعة

وتضم حفلات المهرجان مشاركة كل من أطفال مركز تنمية المواهب، مجموعات الأوبرا لموسيقى الحجرة، أوركسترا القاهرة الاحتفالي بمشاركة ثنائي الفيولينة والبيانو فؤاد ومنيب، فريق وسط البلد، مي فاروق، أحمد عفت، فريق كايرو كافيه بقيادة علي شرف، أحمد جمال، ياسر سليمان وفرقة جوهرة الشرق، الشيخ ياسين التهامي، نجوم فرقة أوبرا القاهرة مع فرقة الباليه.

كما تضم: علي الحجار، نادية مصطفى، هاني شاكر، وائل الفشني، لينا شاماميان "سوريا"، هلا رشدي، طارق العربي طرقان وأبناءه "سوريا "، حازم شاهين، كارمن سليمان، نداء شرارة "الأردن"، محمد الشرنوبي، نوران أبو طالب، هشام عباس، سبيد أوف هارتس باند بقيادة شريف عليان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية