رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار المنيا اليوم: تخفيض درجات القبول بالثانوي العام.. والسيطرة على حريق الحسيني

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم
Advertisements

أخبار المنيا اليوم | شهدت محافظة المنيا اليوم الخميس، عددًا من الأحداث الهامة أبرزها تخفيض درجات القبول الثانوي العام والفني، والسيطرة على حريق بشارع الحسيني، والقاضي يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح.

استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الإسراع في استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء بمعرفة اللجان الهندسية المشكلة بعد أن قام المواطنون بتسديد مقدم الجدية المنصوص عليه في القانون لتوفيق أوضاعهم المخالفة.

 

تنفيذ 333 مشروعًا في مياه الشرب
 

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه يجري حاليًّا العمل في تنفيذ 333 مشروعًا في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويتم تنفيذها بنطاق 5 مراكز مستهدفة، وتشمل 18 قطاعًا خدميًّا بإجمالي تكلفة 23 مليارًا و305 ملايين جنيه.

 

استمرار تطعيم العاملين في المنيا بلقاح كورونا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار تواجد الفرق الطبية لتطعيم العاملين بالديوان العام، بلقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك لحين الانتهاء من تطعيم كافة العاملين، لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، ولاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

 

تخفيض درجات القبول الثانوي العام والفني

وافق اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم، على النزول بمجموع القبول بعدد من مدارس التعليم الثانوي العام، وعدد من مدارس التعليم الفني، (تجاري -صناعي -زراعي -فندق -مزدوج)، للعام الدراسي 2021 / 2022، من 225 درجة لتصبح 222 درجة للقبول بالثانوي العام، وذلك لاستكمال الاعداد المطلوبة، ونظرًا لوجود أماكن شاغرة ببعض المدارس وتحقيقًا للمصلحة العامة للطلاب.

 

حريق شقة بشارع الحسيني

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، اليوم الخميس، السيطرة على حريق محدود اندلع داخل شقة سكنية بشارع الحسيني القبلي، دون خسائر في الأرواح، وذلك بسبب حدوث ماس كهربائي.

 

التعامل الفوري مع أي أزمات

وقال خالد محمد رئيس حي وسط مدينة المنيا، إنه تأكيدًا للتعامل الفوري مع الأزمات والمخاطر بحي وسط المدينة في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أركان حرب ياسر عبد العزيز رئيس مركز ومدينة المنيا، بضرورة التعامل الفوري مع أي أزمات أو مخاطر تهدد الصالح العام، تم السيطرة على حريق بعقار سكني بشارع الحسيني القبلي بجوار كشري الحبايب بواسطة رجال الدفاع المدني دون وقوع خسائر في الأرواح.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية