رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بمشاركة مصر.. انطلاق منافسات بطولة أفريقيا لكرة السلة برواندا اليوم

منتخب مصر للسلة
منتخب مصر للسلة
Advertisements

يستعد المنتخب المصري لكرة السلة للرجال للمشاركة في بطولة الأفرو باسكت، وانطلاق مواجهاته في المسابقة التي تقام في كيجالي عاصمة رواندا في الفترة من 24 أغسطس الحالي إلى 5 سبتمبر المقبل.

مجموعة منتخب مصر 

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية بصحبة تونس وأفريقيا الوسطى وغينيا.

وأعلن أحمد مرعي المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفراعنة النهائية المشاركة في البطولة وجاءت قائمة رجال فراعنة السلة على النحو التالي: " نادي الزمالك: أنس أسامة- مصطفى المكاوي "كيجو"- عمر هشام نادي الاتحاد- أحمد عادل "دولا"- أحمد خلف "بيبو"- يوسف شوشة- علي أحمد، النادي الأهلي: إيهاب أمين- عمر طارق- عمرو الجندي، نادي سبورتنج: يوسف شحاتة، نادي سموحة: عمر عزب ".

يذكر أن الجهاز الفني يتكون من أحمد مرعي مديرا فنيا، ووسام جابر مدربا، ومحمد سليم مساعدا للمدرب، ووائل لطفي مديرا للمنتخبات، ومعتز مغازي مخططا للأحمال، وأحمد يحيي طبيبا، وماجد عباس تحليل وإحصاء.

مواعيد مباريات المنتخب

ويخوض المنتخب مواجهاته في دور المجموعات أيام الثلاثاء والخميس والسبت القادمة كالتالي:
مصر ضد أفريقيا الوسطى في الواحدة والنصف ظهر اليوم الثلاثاء، ثم ضد تونس في التاسعة مساء يوم الخميس المقبل، ثم ضد غينيا في الثانية عشر ظهر يوم السبت المقبل.

نظام البطولة 

وتقام البطولة بنظام المجموعات؛ حيث تم تقسيم المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة إلى 4 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات.
ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرًة إلى ربع نهائي المسابقة، بينما يخوض المنتخب صاحب المركز الثاني، والمنتخب صاحب المركز الثالث مواجهة مؤهلة للدور الربع النهائي.

ويواجه ثاني المجموعة الأولى نظيره ثالث المجموعة الثانية، ويواجه ثالث المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، ونفس الأمر بالنسبة للمجوعتين الثالثة والرابعة أما أصحاب المراكز الأربعة في المجموعات فيودعون البطولة بعد نهاية دور المجموعات مباشرًة.

يشار إلى أن المجموعة الأولى تضم كلًا من رواندا، والكونغو، وأنجولا، والرأس الأخضر، بينما المجموعة الثالثة تضم نيجيريا، وكوت ديفوار، وكينيا، ومالي، بينما المجموعة الرابعة تضم السنغال، والكاميرون، وجنوب السودان، وأوغندا.
وفي دور ربع النهائي، سيواجه أول المجموعة الأولى الفائز من مواجهة ثاني المجموعة الثالثة وثالث المجموعة الرابعة.
 فيما يواجه أول المجموعة الثانية الفائز من مواجهة ثاني المجموعة الرابعة، وثالث المجموعة الثالثة، أما أول المجموعة الثالثة سيواجه الفائز من ثاني المجموعة الأولى، وثالث المجموعة الثانية.
وستكون آخر المواجهات بين متصدر المجموعة الرابعة والفائز من مواجهة ثاني المجموعة الثانية وثالث المجموعة الأولى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية