رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برلماني: صالة للألعاب الرياضية بمركز شباب "الأندلس" باسم بطلة مصر "فريال أشرف"

فريال أشرف الفائزة
فريال أشرف الفائزة في أولمبياد طوكيو
Advertisements

أكد النائب خالد مصطفى عبدالوهاب، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، وعضو حزب مستقبل وطن أمانة القاهرة، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرر إقامة صالة للألعاب الرياضيه بمركز شباب الاندلس بالمرج، وسوف يطلق عليها اسم بطلة مصر  العالميه فريال أشرف.

وقال مصطفى في تصريح للمحررين البرلمانيين، إن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التقي اليوم نائبي المرج، النائب محمد البنا والنائب خالد مصطفي لبحث تكريم اللاعبه العالميه  فريال اشرف ابنه مركز شباب الاندلس بالمرج.

ودخلت لاعبة الكاراتية المصرية فريال أشرف عبد العزيز، التاريخ بعدما أصبحت أول لاعبة تحرز ميدالية ذهبية لمصر وأول فائزة بالذهبية في منافسات الكاراتية وزن فوق 61 كيلوجراما في تاريخ الأولمبياد بطوكيو.


وتعد فريال أول لاعبة تفوز لمصر بميدالية ذهبية ليس فقط في هذه الدورة ولكن عبر التاريخ الأولمبي الممتد طوال 125 عاما، بعد سبع ذهبيات سابقة كانت كلها للاعبين رجال، كما باتت ثامن سيدة عربية تفوز بالذهب الأولمبي.

كما أنها صاحبة أول ميدالية ذهبية لمصر منذ أولمبياد أثينا 2004، عندما أحرز المصارع كرم جابر ذهبية المصارعة الرومانية.

وفي سياق آخر،  طالب النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بإعادة فتح دورات المياه في المساجد، مشيرًا إلى أن  قرار غلق دورات المياه  بالمساجد كان الهدف منه هو الحد من الزحام ومراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد النائب أحمد مهني، خلال تصريح للمحررين البرلمانيين اليوم الإثنين، أن وجود اللقاح والبدء في تطعيم كافة المواطنين بالمجان ربما تكون هناك فرصة لعودة الحياة لطبيعتها مرة أخرى، ومواجهه كافة الصعاب للمرحلة المقبلة وتفشي فيروس كورونا القاتل.

وأشار وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلى أن فتح دورات المياه وإتاحة الوضوء داخل المساجد يساهم في النظافة العامة والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، خاصة وأن هناك موازنة عامة من الدولة مخصصة لتطوير المساجد على مستوى الجمهورية.

وأكد على أهمية توعية المترددين على المساجد بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية