رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جورجينيو ودي بروين وكانتي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

جورجينيو وكانتي ودي
جورجينيو وكانتي ودي بروين
Advertisements

أزاح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الخميس، الستار عن أسماء المرشحين الذين تم اختيارهم في القائمة المختصرة لجوائز يويفا للأفضل للرجال والنساء لعام 2020/21.

موعد حفل يويفا للأفضل

وأكد الاتحاد الأوروبي “يويفا” فى بيان رسمي أنه سيتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز في مراسم قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2021/202، والتي ستقام يوم الخميس 26 أغسطس الجاري في مركز مؤتمرات حليش في اسطنبول بتركيا.

وسيكرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” المدربين الذين كان لهم أكبر تأثير خلال الموسم السابق مع جائزة مدرب العام في الاتحاد الأوروبي للرجال وجوائز مدرب العام للسيدات في الاتحاد الأوروبي.

المرشحون لجازة أفضل لاعب في أوروبا

بالنسبة لجائزة أفضل لاعب للرجال، تم اختيار القائمة المختصرة المكونة من ثلاثة لاعبين من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من 24 مدربًا للمنتخبات الوطنية التي شاركت في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”، إلى جانب 80 مدربًا من الأندية التي لعبت في مراحل المجموعات من دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وينافس على جائزة أفضل لاعب بعد انتهاء التصويت كل من، البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، الفرنسي نجولو كانتي (تشيلسي)، الإيطالي جورجينيو (تشيلسي) والذي حصد لقبي دوري أبطال أوروبا ويورو 2020 في إنجاز فريد يجعله الأقرب لحصد جائزة الأفضل في أوروبا.

جوائز السيدات

وبالنسبة لجائزة أفضل لاعبات السيدات، فقد تم اختيار القائمة المختصرة المكونة من ثلاث لاعبات من قبل لجنة تحكيم مكونة من مدربي الأندية التي شاركت في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للسيدات لموسم 2020/21، وهن، السويدية بيتر جيراردسون، والإنجليزية إيما هايس لاعبة نادي تشيلسي للسيدات، والإسبانية لويس كورتيس لاعبة فريق برشلونة.

سيطرة تشيلسي ومانشستر سيتي على المرشحين

وسيطر لاعبو فريق تشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين على قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التي أعلنها الاتحاد الاوروبى لكرة القدم يويفا، اليوم الخميس.

وضمت القائمة  5 لاعبين من تشيلسي بطل نسخة دورى أبطال أوروبا الأخيرة و3 لاعبين من مانشستر سيتي وصيف البطولة القارية بعدما خسر المباراة النهائية أمام البلوز بهدف دون رد سجله اللاعب الألماني كاي هافيرتز.


كما ضمت القائمة لاعبا واحدا فقط من فرق ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني وبروسيا دورتموند الألماني.

ووضع الاتحاد الأوروبي 4  قوائم للفوز بأفضلها ويتعلق الأمر بجائزة أفضل حارس مرمى وأفضل مدافع وأفضل لاعب وسط وأفضل مهاجم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية