رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لـ4 مواسم مقبلة.. يويفا يكشف عن المدن المستضيفة لنهائي دوري أبطال أوروبا

كأس دوري أبطال أوروبا
كأس دوري أبطال أوروبا
Advertisements

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، أمس الجمعة، أن نهائي دوري أبطال أوروبا في المواسم الأربعة المقبلة بين عامي 2022 و2025 سيقام في: سان بطرسبرج، وإسطنبول، ولندن، وميونيخ، على الترتيب.



وكان من المقرر أن يستضيف إستاد كريستوفسكي في سان بطرسبرج نهائي 2020، لكن لتأجيل المباراة النهائية وإقامتها في لشبونة بسبب جائحة كوفيد-19 في أوروبا، تم إرجاء استضافة المدينة الروسية للنهائي إلى 2022.

وستستضيف إسطنبول، التي كان من المقرر أن تستضيف نهائي 2021 لكن المباراة انتقلت إلى بورتو للسماح للجماهير بحضورها، نهائي عام 2023.

واستضافت لشبونة نهائي نسخة 2020 عوضًا عن إسطنبول بعدما استكملت البطولة، اعتبارًا من ربع النهائي في فقاعة صحية بنظام التجمع بإقصاء من مباراة واحدة في ربع ونصف النهائي عوضًا عن ذهاب وإياب، بسبب فيروس كورونا، وتُوج بايرن ميونخ الألماني باللقب على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وستقام المباراة النهائية لنسخة 2025 في ميونيخ التي كانت من المقرر أن تستضيف نهائي 2023، بينما سيحتفظ إستاد ويمبلي في لندن بحقه في استضافة نهائي 2024.

كما قرر "يويفا" منح مدينة إسطنبول شرف استضافة أحداث قرعة دور المجموعات للمسابقات القارية في الموسمين القادمين.

وذكر "يويفا" في تغريدة منفصلة: "انطلاق موسم الأندية الأوروبية، والذي يتضمن قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمرات الأوروبية، ستقام في إسطنبول نهاية أغسطس، في كل من موسمي 2021/22 و2022/23".

وكان من المقرر إقامة نهائي دوري الأبطال لموسم 2020 /2021 في إسطنبول، إلا أن تداعيات جائحة فيروس كورونا تسببت في نقله إلى مدينة بورتو في البرتغال، حيث فاز تشيلسي الإنجليزي على جاره مانشستر سيتي بهدف دون مقابل وفاز باللقب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية