رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب الأوضاع السيئة.. طاقم طائرة تركية يطلب اللجوء إلى كندا

 طاقم الطائرة التركية
طاقم الطائرة التركية
Advertisements

ذكرت صحيفة زمان التركية أن طاقم ضيافة بالخطوط الجوية التركية أقدم على تقديم طلب لجوء إلى كندا.

 

طاقم طائرة تركية يطلب اللجوء في كندا

وأوضحت الصحيفة نقلا عن موقع "إيربورت هابر" الإخباري، أمس الثلاثاء، أن بعض أفراد طاقم طائرة الخطوط الجوية التركية التي كانت متجهة إلى كندا، تركوا بطاقات هوياتهم وجوازات سفرهم في الفندق وتقدموا بطلب للحصول على اللجوء في هذا البلد.

وقال ساتشكين كوتشاق، رئيس اتحاد موظفي الخطوط الجوية، بتصريحات حول الواقعة، معلقا: "بصفتي من شركة الطيران الوطنية، لا أرحب برحيل الفريق بشكل مفاجئ. كان عليهم الاستقالة والمغادرة"، بحسب صحيفة زمان.

 

وأوضح كوتشاق، أن اللجوء إلى كندا تم على أساس الظروف المعيشية.

 

وأشار إلى ارتفاع هشاشة تركيا وعدم اليقين المسيطر على الشعب هناك، مؤكدا أن هناك العديد من العوامل الاجتماعية وراء قرار طاقم الضيافة، موضحًا أنهم قد يرون في ذلك وسيلة للخروج من المأزق.

 

وفي سياق آخر، قالت السلطات التركية، يوم الإثنين الماضي، إن 70 شخصًا لقوا حتفهم بسبب السيول التي اجتاحت بلدات في أقاليم مطلة على البحر الأسود بالبلاد.

 

البحث عن المفقودين

وأضافت أن العاملين في مجال الطوارئ يواصلون البحث عن 47 مفقودًا. 

 

وجلبت السيول الفوضى الأسبوع الماضي إذ جرفت المياه عشرات السيارات وأكوام الأنقاض في الشوارع ودمرت مباني وجسورًا وأغلقت طرقًا وأضرت بالبنية التحتية للكهرباء.

 

إقليم كاستامونو

ولقي 60 شخصًا حتفهم نتيجة السيول في إقليم كاستامونو وذكرت إدارة مكافحة الكوارث والطوارئ أن تسعة أشخاص آخرين لقوا حتفهم في سينوب وسقط قتيل في بارتين.

 

وأضافت أن هناك 47 مفقودًا في كاستامونو وسينوب.

 

وأظهرت مقاطع صورتها طائرات مسيرة أضرارًا كبيرة لحقت ببلدة بوزكورت بإقليم كاستامونو حيث أجرت فرق الإنقاذ عمليات بحث في أنقاض المباني المدمرة مطلع الأسبوع.

 

وأشارت الإدارة إلى إجلاء أكثر من ألفين من المناطق المتضررة بمساعدة طائرات هليكوبتر وقوارب. 

 

حرائق مختلفة

وكانت تركيا شهدت مؤخرا حريق بمستودع للأسلحة والذخائر في ولاية مانيسا، غربي تركيا، بحسب ما ذكره الموقع الإخباري التركي "خلق تي في".

 

وأوضحت الصحيفة التركية أن الحريق اندلع في مستودع أسلحة بقضاء "صالحلي" التابع للولاية المذكورة، وأن النيران كادت تقترب من المناطق السكنية بفعل الرياح.

 

ولفتت إلى أن النيران غير معلومة المصدر، تسببت في تضرر مساحة تبلغ 10 دونمات بالمنطقة.

 

وأشارت أن فرق الإنقاذ تمكنت من السيطرة على الحريق خلال عدة ساعات. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية