رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السويسرية نينا كريستين تفوز بذهبية الرماية في أولمبياد طوكيو 2020

نينا كريستين
نينا كريستين
Advertisements

أحرزت اللاعبة السويسرية نينا كريستين، اليوم السبت، الميدالية الذهبية في منافسات الرماية بالبندقية من ثلاثة أوضاع من مسافة 50 مترا للسيدات، ضمن منافسات أولمبياد طوكيو 2020.

تحطيم الرقم القياسي الأولمبي

واحتلت نينا كريستين المركز الأول، مسجلة 463.9 نقطة، لتحطم بذلك الرقم القياسي الأولمبي للمسابقة.

وجاءت الروسية يوليا زيكوفا في المركز الثاني، مسجلة 461.9 نقطة، لتحرز الميدالية الفضية.

وانتزعت الروسية الأخرى، يوليا كاريموفا، الميدالية البرونزية بعدما احتلت المركز الثالث، برصيد 450.3 نقطة.

إصابات كورونا

كشفت اللجنة المنظمة لمنافسات أولمبياد طوكيو 2020، اليوم السبت، عن 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” متعلقة بمختلف الألعاب، ولكن ليس من بينهم أي رياضيين.

العدد الإجمالي
وارتفع بذلك العدد الإجمالي لإصابات فيروس كورونا المتعلقة بـ أولمبياد طوكيو، إلى 241 منذ أول يوليو.

 

بريطانيا تصنع التاريخ
ودخلت بريطانيا التاريخ، اليوم السبت، بإحرازها أول ذهبية أولمبية على الإطلاق في منافسات الثلاثي المختلط في ساعة واحدة و23 دقيقة و41 ثانية، لتضيف ميدالية ثالثة لحصيلتها في هذه الرياضة في طوكيو، بينما أحرزت الولايات المتحدة الميدالية الفضية، وذهبت الميدالية البرونزية إلى فرنسا.

 

وبدأت البريطانية جيسيكا ليرمونث بقوة منافسات الثلاثي، حيث تصدرت مرحلة السباحة في البداية، وتعزز التفوق عن طريق جوني براونلي، صاحب فضية أولمبياد ريو وبرونزية ألعاب لندن في الفردي، ووصل الفارق إلى تسع ثوان بعد المرحلة الثانية.

 

ونجحت جورجيا تيلور-براون ثم زميلها أليكس يي، الفائز كل منهما بفضية أولمبية في منافسات الفردي الأسبوع الماضي، في الحفاظ على تفوق بريطانيا في النصف الثاني تحت أشعة الشمس القوية، قبل أن يسقط المتسابقون أرضا بسبب الشعور بالإرهاق.

 

وتقام منافسات الثلاثي المختلط بمشاركة رجلين وامرأتين، ويكمل كل متسابق منافسات تتكون من سباحة 300 متر وقيادة الدراجة 6.8 كيلومتر، والركض لكيلومترين، قبل أن يستكمل زميله الوقت.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية