رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"ختامها مسك".. فرحة بين طلاب الثانوية بالشرقية لسهولة امتحان «الإنجليزي»

فرحة بين طلاب ثانوية
فرحة بين طلاب ثانوية الشرقية
Advertisements
أعرب طلاب الثانوية العامة(الشعبة الأدبية) بمحافظة الشرقية منذ قليل عن سعادتهم الغامرة لسهولة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى في ختام ماراثون الامتحانات مؤكدين أن الأسئلة كانت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط وأن الوقت كان كاف لأداء الامتحان. 


اللغة الأجنبية الأولى
وأدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) اليوم الخميس امتحان مادة "اللغة الأجنبية الأولى" بإجمالي 255 ألفا و353 طالبا وطالبة.

وأدى طلاب مدارس (stem) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بإجمالي 1179 طالبا وطالبة.



وكانت وزارة التربية والتعليم نبهت على الالتزام بالتعليمات التي أعلنتها الوزارة، مؤكدة أهمية دور المراقبين في اللجنة من خلال التأكد قبل الامتحان من الكتاب المصاحب للطالب والتابلت المُسلَّم من الوزارة، ولم يحدث فيه أي نوع من التعديل، حيث يتم سحب التابلت من الطالب إذا تبين غير ذلك ولن يسمح له بدخول الامتحان.

وزارة التربية والتعليم
وأوضحت الوزارة أنه لا تهاون في حدوث أي تشويش داخل اللجان أو خارجها بهدف الغش أو ترهيب للطلاب بأي شكل من الأشكال ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة فورًا.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات، علمًا بأنه إذا لم يتمكن الطالب من إدخال بياناته على جهاز التابلت الخاص به فلا يعتبر ذلك عائقًا لاستكمال الامتحان.


وأكدت الوزارة السماحَ للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي فقط دون أي إضافات ورقية أو مَلازم ولكن يسمح بملاحظات الطالب المدونة بالكتاب.

وأشارت الوزارة إلى أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك، على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب.

تنسيق الجامعات 2021
وتقدم بوابة "فيتو" خدمة متميزة في نشر كافة المعلومات عن تنسيق الجامعات 2021، وتشمل الخدمة كافة المعلومات عن الالتحاق بالجامعات الحكومية والجامعات الخاصة والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، كما تم تقدم بوابة "فيتو" تفاصيل الالتحاق بالجامعات الأهلية والجامعات الدولية والجامعات التكنولوجية، والجامعات ذات قانون خاص.


كما تنشر "فيتو" تفاصيل المنح المجانية والجزئية للالتحاق بالجامعات الخاصة والجامعات الدولية الجديدة بالعاصمة الإدارية، كما تنشر "فيتو" تفاصيل تسجيل الرغبات على موقع التنسيق وطرق التعديل الخاصة بها.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية