رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة الغربية تحذر من سمكة القراض السامة بالأسواق

سمكه القراض السامة
سمكه القراض السامة
Advertisements
حذر الشناوى نجم مراقب عام الأغذية بمديرية الصحة بالغربية المواطنين من سمكة القراض السامة "الأرنب" ووجودها داخل طاولات سمك "البساريا" المنتشرة بالأسواق. 


وشدد الشناوي أنه يجب على المواطنين عند شراء سمك البساريا من الطاولات بأسواق محافظة الغربية ملاحظة وجودة هذه السمكة السامة من عدمه وتكون زريعة جديدة وصغيرة الحجم ويكون شكلها مختلف تماما عن باقي السمك بالطاولة ويجب عليهم على الفور إخراجها والتخلص منها. 
 
وأضاف نجم أن سمك القراض سمكة خطيرة وسامة وتؤدي إلى الوفاة مباشرة ومنها أحجام كبيرة وصغيرة.

قافلة طبية
وقال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية: إن مديرية الصحة نظمت قافلة طبية مجانية بقرية شرشابة بمركز زفتى يومي الجمعة والسبت وذلك في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع.‬

صحة الغربية 
وأوضح وكيل صحة الغربية أن القافلة ضمت عيادات متنقلة متنوعة نجحت في توقيع الكشف الطبي على ٨٠٠ حالة منها أطفال وباطنة وجلدية وعظام ونساء وأسنان وجراحة بالإضافة إلى إجراء فحوصات معملية

وأضاف الدكتور أحمد محسن منسق القوافل أن القافلة لا يقتصر دورها على تقديم الخدمات الطبية فقط حيث تم عقد ندوات لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية.

وقال محمود الشيخ مسئول الموقع والعيادات المتنقلة إنه تم توعية الأهالي أيضا بأهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية وكيفية الوقاية من الأمراض.

مدير صحة الغربية يتبرع بالدم
وتبرع الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية والدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات بالدم داخل مركز الدم الإقليمي بطنطا التابع لخدمات نقل الدم القومية، لحث المواطنين على التبرع ودعم المركز لتغطية احتياجات المحافظة وذلك بعد عمل تحليل هيموجلوبين والكشف قبل التبرع كما يتم إجراء تحاليل شامله للفيروسات على الدم لضمان سلامته. 

كما ناشد الدكتور عبد الناصر والدكتورة هيام أبو حمر مدير إدارة الطب العلاجي المواطنين المتعافين من كورونا بضرورة الإسراع للتبرع ببلازما ليتم استخدامها للمرضى مرة أخرى.   

حملة التبرع بالدم دليفري
وأشار وكيل الصحة إلى أن المركز الإقليمي قام بحملة التبرع بالدم دليفري وهي فكرة بسيطة تعتمد على جمع عدد من المواطنين من منطقة واحدة ويتم إرسال سيارة من البنك إلى المكان المتفق عليه لسحب العينات وتحليلها على أحدث أجهزة مع الحفاظ على كل قواعد مكافحة العدوى والتعقيم مضيفة أن كيس الدم الخاص بالمركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بطنطا من افضل الأكياس الآمنة.

استمرار مبادرة رئيس الجمهورية 
وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، استمرار مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا المستجد تحت شعار 100 مليون صحة، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد من مخاطر مضاعفات المرض وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار وكيل الصحة، إلى أنه تم تقديم الخدمة الطبية ومتابعة 500 حالة بالمحافظة من بداية المبادرة تنوعت ما بين زيارات منزلية ومتابعات تليفونية للاطمئنان على صحة المرضى حيث يتم خلال الزيارات المنزلية قياس درجة الحرارة، ونسبة الأكسجين، وجميع العلامات الحيوية. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية