رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل صحة الغربية يحث المواطنين على تجنب التجمعات العائلية بعيد الفطر

الغربية
الغربية
Advertisements
أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية رفع درجة الاستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية بالغربية ومنع جميع الإجازات للأطباء إستعداد الإحتفال بعيد الفطر المبارك ورفع درجة الاستعداد بمستشفيات والتشديد على ضرورة الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية. 


وأوضح وكيل صحة العربية أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الاستقبال والطوارئ مؤكدا توافر جميع أدوية الطوارئ بها وتوافر جميع المستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة وتوافر مخزون الأكسجين وتوافر جميع فصائل الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم بالمستشفيات، وجاهزية فرق الانتشار السريع لمواجهة أي إصابات قد تحدث. 

كما حث المواطنين على تجنب التجمعات العائلية والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمة، ومنع التجمعات في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحال التجارية والمطاعم والنوادي وغيرها من الأماكن المغلقة.
 
حملات مكثفة
ومن جهة أخرى شنت فرق مراقبة الأغذية حملات مكثفة بجميع المدن والمراكز، للمرور على محال بيع الأغذية والنوادي والمطاعم، والتأكد من صلاحية الأغذية المقدمة في جميع المنافذ  والتاكد من الالتزام بكل الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا والتنبيه على التباعد بين الطاولات واستخدام الكمامة والمطهرات في جميع المنشآت.

الاجرءات الاحترازية
وشدد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية على المتابعة المستمرة لمدى الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتنسيق بين كافة الإدارات المعنية، موجهاً بتنظيم حملات التفتيش على جميع المستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات وتطبيق بروتوكولات العلاج.

وزيرة الصحة
ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بضرورة التشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية وتكثيف المرور على المستشفيات.

وقامت لجنة مكبره برئاسة الدكتور أيمن عباس والدكتور باسم رمضان طب العلاجي وإدارة الجودة والتمريض ومكافحة العدوي بالمرور علي مستشفي كفر الزيات العام للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية، وانتظام حضور الأطقم الطبية، وصرف الأدوية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

والتأكد من سلامة تنكات الأكسجين وكذلك التأكد من إستقبال الحالات على مدى 24 ساعة، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد وإعداد تقارير يومية، للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات، ومتابعة أوجه القصور والسلبيات، للتعامل الفورى معها، وحلها في أسرع وقت ممكن مؤكدا علي ضرورة التعامل بحزم.

كما وجه الدكتور عبد الناصر بتقديم كافة أوجه الدعم للأطقم الطبية، الذين ضحوا بأرواحهم باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة الفيروس.

قافلة طبية
وقال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية: إن مديرية الصحة نظمت قافلة طبية مجانية بقرية شرشابة بمركز زفتى يومي الجمعة والسبت وذلك في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع.‬

صحة الغربية 
وأوضح وكيل صحة الغربية أن القافلة ضمت عيادات متنقلة متنوعة نجحت في توقيع الكشف الطبي على ٨٠٠ حالة منها أطفال وباطنة وجلدية وعظام ونساء وأسنان وجراحة بالإضافة إلى إجراء فحوصات معملية.

وأضاف الدكتور أحمد محسن منسق القوافل أن القافلة لا يقتصر دورها على تقديم الخدمات الطبية فقط حيث تم عقد ندوات لتوعية الأهالى بالصحة الإنجابية.

وقال محمود الشيخ مسئول الموقع والعيادات المتنقلة إنه تم توعية الأهالي أيضا بأهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية وكيفية الوقاية من الأمراض.

مدير صحة الغربية يتبرع بالدم
وتبرع الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية والدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات بالدم داخل مركز الدم الإقليمى بطنطا التابع لخدمات نقل الدم القومية، لحث المواطنين على التبرع ودعم المركز لتغطية احتياجات المحافظة وذلك بعد عمل تحليل هيموجلوبين والكشف قبل التبرع كما يتم إجراء تحاليل شامله للفيروسات على الدم لضمان سلامته. 

كما ناشد الدكتور عبد الناصر والدكتورة هيام أبو حمر مدير إدارة الطب العلاجي المواطنين المتعافين من كورونا بضرورة الإسراع للتبرع ببلازما ليتم استخدامها للمرضى مرة أخرى.   

حملة التبرع بالدم دليفري
وأشار وكيل الصحة إلى أن المركز الإقليمي قام بحملة التبرع بالدم دليفري وهي فكرة بسيطة تعتمد على جمع عدد من المواطنين من منطقة واحدة ويتم إرسال سيارة من البنك الى المكان المتفق عليه لسحب العينات وتحليلها على أحدث أجهزة مع الحفاظ على كل قواعد مكافحة العدوى والتعقيم مضيفة أن كيس الدم الخاص بالمركز الإقليمى لخدمات نقل الدم بطنطا من افضل الأكياس الآمنة.

استمرار مبادرة رئيس الجمهورية 
وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، استمرار مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا المستجد تحت شعار 100 مليون صحة، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد من مخاطر مضاعفات المرض وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار وكيل الصحة، إلى أنه تم تقديم الخدمة الطبية ومتابعة 500 حالة بالمحافظة من بداية المبادرة تنوعت ما بين زيارات منزلية ومتابعات تليفونية للاطمئنان على صحة المرضى حيث يتم خلال الزيارات المنزلية قياس درجة الحرارة، ونسبة الأكسجين، وجميع العلامات الحيوية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية