رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مايكل جاكسون و12 عاما من الرحيل.. هل توفي ملك البوب أم قتل؟

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون
Advertisements
بعد 12 عاما على رحيل ملك البوب مايكل جاسكون، وأحد أهم الأيقونات، الذى رحل عن عالمنا في 25 يونيو 2009.

مواهب مايكل جاكسون

وكان مايكل جاكسون أحد متعددي المواهب، فقد كان مطربا، وممثلا، وملحنا، وراقصا، ومنتج أغاني، ومصمم رقصات، ومخرج أفلام، ومنتج أفلام، وكاتب أغاني، وكاتب سيناريو، ورجل أعمال، وناشط حقوقي، ورائد أعمال، وممثل صوتي، وفاعل خير، ومؤلف موسيقى تصويرية أمريكي، لقب بملك البوب.

مايكل جاكسون يعد أكثر فنان وموسيقي نال شهرة وشعبية ومبيعاً للأسطوانات في العالم، بحجم مبيعات تجاوزت 350 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم. 

مايكل جاكسون وموسوعة جينيس
ويعد مايكل جاكسون من أهم وأقوى النجوم تأثيراً في مجال الموسيقى على مر التاريخ، وأول شخصية تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكثر من 21 مرة على الإطلاق. 
حياة ملك البوب
لم تكن الحياة الفنية لملك البوب وحدها مثار الجدل والمحطات ولكن حياته وعلاقاته الخاصة كان لها النصيب الأكبر من الشائعات والجدل، وكان أشهر تلك الشائعات التي نالت من مايكل جاكسون تلك التي واجهته في منتصف التسعينات بأن وجهت له تهمة التحرش الجنسي بقاصر، ولكن لم تستمر تلك الشائعة إلا وطواها النسيان وانهيت قبل أن تصل لقاعات المحاكم ولم يتم توجيه أي اتهام رسمي له.

شائعات في حياة مايكل جاكسون
وكما كانت حياة ملك البوب مثار الجدل كان الغموض حاضرا وبشدة في وفاة نجم البوب الأمريكي ومن بينها تلك الشائعات حول سبب وفاته إن كانت طبيعية أو جنائية أو بالأصح هل توفي مايكل جاكسون أم قتل، وكان أحد أهم أسباب تزايد تلك الشائعة أغنية الكعبة، التي انتشرت بصوت جاكسون، مما ساهم في تردد شائعات أن يكون مايكل جاكسون قتل بسبب غنائه هذه الأغنية، خاصة أن قبل وفاته ومع أول صدور للأغنية لم يخرج مايكل جاكسون بأي تصريحات أو حسم للجدل في تلك القضية.

وفاة مايكل جاكسون
وفي 25 يونيو 2009، أثناء تحضيره لسلسلة حفلات، توفي جاكسون بسبب جرعة زائدة من الأدوية النفسية والتي من آثارها الجانبية انخفاض مستوى الوعي، وضعف الذاكرة للأحداث مما تسبب بتوقفه عن التنفس، وتوفي بعد نقله للمستشفى، ليستمر الغموض والجدل يكتنف وفاة ملك البوب.. هل توفي مايكل جاكسون أم قتل؟.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية