رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار عاجل من السعودية بشأن العمالة القادمة.. والسلطات تضبط مخالفي إجراءات كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا
Advertisements
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، اليوم، أن العمالة المنزلية التى لم تحصل على لقاح كورونا ينطبق عليها الحجر المنزلي تماشيًا مع تعليمات وزارة الصحة.


وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" مساء أمس الخميس: تؤكد الهيئة وفقًا لتعميمها للناقلات الجوية على تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي على القادمين من العمالة المنزلية "غير المحصنة" ضد فيروس كورونا، عدا العمالة المنزلية المرافقة التي ينطبق عليها الحجر المؤسسي المنزلي، وذلك تماشيًا مع تعليمات وزارة الصحة.

الحجر المؤسسي 
وطالبت الهيئة بزيارة موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت للاطلاع على آلية وإجراءات الحجر المؤسسي، والدليل الإرشادي للمسافر، والاستثناءات التنظيمية لجائحة فيروس كورونا، واللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء وغيرها من المعلومات.

الجوازات السعودية 
وكانت الجوازات السعودية قد طالبت في وقت سابق جميع القادمين من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة التسجيل لللحصول على اللقاحات إلكترونيًا قبل وصولهم إلى المملكة.

وقالت الجوازات السعودية: إن هذا القرار يأتي لتسريع إجراءات دخولهم إلى السعودية، وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.

وأضافت، أن التسجيل يشمل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين.

ضبط المخالفين 
إلى ذلك المتحدث باسم شرطة منطقة الجوف العقيد يزيد النومس، بأنه بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، تمكنت الجهات الأمنية من ضبط 8 أشخاص بالمنطقة لمخالفتهم تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا، إضافة إلى مخالفي تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج، ما يعد مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا، واتخذت الإجراءات النظامية تمهيدًا لاستكمال تطبيق العقوبات بحقهم من قبل الجهة المختصة.

عقوبة مخالفي الإجراءات 
ونصت الأحكام والعقوبات المقررة بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا على معاقبة مَن يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي بغرامة تصل إلى 200 ألف ريال، أو السجن مدة لا تزيد على سنتين، أو بهما معًا، وفي حال تكرار المخالفة تضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة، وفي حال كانت المخالفة المذكورة قد صدرت على أحد من الأفراد غير السعوديين يعاقب بالإبعاد عن المملكة، ويمنع دخولها نهائيًا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في حقه.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية