رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرير 90 محضرعدم ارتداء كمامة وإشغال طريق بحملة مكبرة في المنيا

جانب من الحمله
جانب من الحمله
Advertisements
نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص، جنوب محافظة المنيا برئاسة الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص حملة مكبرة لرفع الإشغالات لمنع التكدس والزحام بمدينة ابوقرقاص، أسفرت عن تحرير 30 محضر عدم ارتداء الكمامة وكذا رفع 30 حالة إشغال طريق و 20 حالة إزالة إدارية و 10 محضر نظافة بمركز ابوقرقاص. 

وجاء ذلك تنفيذا لتكليفات وتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بمتابعة التزام المواطنين فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء وتطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية.

واكد رئيس المركز أن الحملة المفاجأة تمكنت من المرور على المحلات التجارية والمطاعم والكافتيريات ووسائل النقل الجماعي والصيدليات لمتابعة مدى التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد مشدداً على المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات والتباعد والتعقيم والتطهير.
 
فيروس كورونا 
وأوضح إن هناك متابعة في المركز لتحديد حالات الاشتباه بفيروس كورونا، والتعامل معها بصورة سريعة مؤكدةً أن الأجهزة المعنية تعمل بشكل كبير على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية. 

جدير بالذكر تابع العميد محمد صلاح ابوكريشة رئيس مركز ومدينة المنيا، الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى قطاع النظافة والانارة لتوفير جو صحى ونظيف للمواطنين خالى من الأمراض والأوبئة وخاصة كورونا، وكذلك تيسير حركتهم ليلا والسير فى طريق مضيئ وأمن.  


وأكد مصطفى الدبيكى رئيس قرية نزلة حسين باستمرار حملات النظافة المكثفة على مدار اليوم حيث تم رفع 20 طن من المخلفات والقمامة والأتربة خلال حملة بقرية عرب الشيخ محمد التابعة للوحدة المحلية لقرية نزلة حسين.


كما واصل قسم الإنارة جهوده المبذولة حيث تم عمل صيانة بمنطقة الشيخ ياسين تم خلالها تغيير خلية ضوئية ولوحة كهرباء جديدة لرفع كفاءة الإنارة بالمنطقة وتيسيرا على المواطنين الذين يرتادون تلك الطرق.


وأفاد حمادة جمعة، رئيس قرية دمشير، إنه تم رفع ما يقارب من 15 طن من المخلفات والقمامة والأتربة من نقاط التجمع بالقرية والتوابع وتم نقلها إلى الظهير الصحراوي، فضلا عن صيانة الكشافات بعزبة يوسف عبد رب النبى وتم إصلاح 6 كشاف معطل لتيسير حركة المواطنين والمركبات والحد من الحوادث.

كما قال المهندس عبد التواب حسن عبد الغنى رئيس قسم الإنارة بقرية بنى محمد سلطان باستمرار أعمال الصيانة الدورية للكشافات وأعمدة الإنارة بالشوارع والطرق الرئيسية بالقرية والتوابع حيث تم تركيب كشاف أمام أحد المدارس وكذلك عمل صيانة لـ 10 كشافات بشوارع قرية كدوان . 

رفع 15 طنا من المخلفات والأتربة 
وأكد عرفات عبدالله رئيس حى وسط المدينة إنه تم رفع ما يقارب من 15 طن من المخلفات والقمامة والأتربة من نقاط التجمع وشوارع الحى وتم نقلها إلى المقلب الوسيط ومن ثم الظهير الصحراوي، مشيرا الى استمرار العمل خلال اليوم من خلال الورديات الثلاثة للحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة وتوفير بيئة صحية للمواطنين والحد من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة كورونا.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية