رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة الدقهلية تكشف حقيقة اشتراط تطعيم الراغبين في السفر

لقاح كورونا
لقاح كورونا
Advertisements
نفت مديرية الصحة بالدقهلية، ما يثار حول صدور قرار خاص باشتراط تطعيم الراغبين في السفر لأي دولة، بلقاح فيروس كورونا.


صحة الدقهلية 

وتلقت مديرية الصحة بالدقهلية، منشورًا من الوزارة جاء به: "تنوه وزارة الصحة والسكان، بأنه حتى الآن لم نتلق أي معلومات تفيد بضرورة تلقي تطعيم فيروس كورونا، كأحد الإجراءات المطلوبة للسفر لأي دولة".

لقاح كورونا 

ونفى المنشور الصادر من صحة الدقهلية ما يثار عبر بعض المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، حول اشتراط تلقي تطعيم فيروس كورونا، كأحد الإجراءات المطلوبة للسفر لأي دولة.


مراكز التطعيم


ومن ناحيته أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أنه وكل القطاع الصحى بالدقهلية يبذلون قصارى جهدهم من أجل شعب الدقهلية.

وأن كل ما تتخذه مديرية الصحة بالدقهلية من إجراءات وضوابط هدفها فقط تحقيق النظام واتباع التعليمات وأن من قام بالتسجيل فقط وجاءته رسالة هو فقط من يتوجه لمراكز التطعيم.


وتوجه مكي بالشكر لشعب الدقهلية على ثقته بالقطاع الصحي بالدقهلية وأننا لن نبخل بجهد فى سبيل تطعيم أبناء المحافظة ونعتذر عن أى سلبيات قد تكون خارج إرادتنا.


وناشد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية مواطني محافظة الدقهلية المساعدة في تنفيذ التعليمات الواردة من وزارة الصحة كما ناشد كافة وسائل الاعلام تساعدونا فى توعية المواطنين بتلك التعليمات.


وفي ذات السياق، تشهد محافظة الدقهلية استمرار فاعليات تقديم لقاح فيروس كورونا بالمنازل لغير القادرين على الحركة .


وكيل صحة الدقهلية 


وكان الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أعلن عن بدء فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا بالمنزل لغير القادرين من أصحاب الأمراض التالية : كسر بالأطراف السفلية (كسور مفصل الحوض والفخذ، كسور الساقين، كسور القدمين)،  وبتر أحد الأطراف السفلية ( بتر أحد القدمين أو الساقين) ، مرضى الشلل الرباعي والشلل النصفي وشلل الأطفال.


لقاح كورونا بالمنازل


وأوضح وكيل صحة الدقهلية انها تشمل تقديم اللقاح المنزلي مرضى ضمور العضلات،  المرضى الذين يعانون من أمراض عصبية تسبب إعاقة الحركة ( التصلب المتعدد، الشلل الرعاش، مرض الوهن العضلي، ضمور النخاع الشوكي، متلازمة  جيلان باريه).


حيث تم تخصيص فرق طبية مدربة بصحبة سيارة إسعاف مجهزة  لتوصيل اللقاح للمنازل لغير القادرين  حيث يقوم الفريق الطبي  بالكشف على الحالة الصحية للمتلقي ومتابعة مرحلة ما بعد التطعيم.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية