رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. قطع المياه عن مدينة دسوق بكفر الشيخ لمدة 9 ساعات

انقطاع مياه الشرب
انقطاع مياه الشرب بدسوق
Advertisements
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، برئاسة المهندس محمد مفتاح، ومجلس مدينة دسوق برئاسة المهندسة عايدة ماضي، رئيس مركز ومدينة دسوق، عن انقطاع مياه الشرب، اليوم الإثنين، عن قرى مركز ومدينة دسوق، لغسيل وتعقيم وتطهير المروقات والمرشحات بمحطة إنتاج مياه الشرب بمحطة أبو علي، من الساعة السادسة صباحا حتى الثالثة عصرا.


وأضاف بيان الشركة، أن المحطة ستعمل بنصف طاقتها خلال تلك الفترة، وتهيب بأصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة انقطاع مياه الشرب، مؤكدة أنه ستدير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

من ناحية أخري، أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتجربة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، في معالجة مياه الصرف الصحي، عن طريق محطات الصرف الصحي اللامركزية، والتي تعمل بتكنولوجيا منخفضة التكاليف سواء في مرحلة الإنشاءات أو التشغيل والصيانة، مؤكداً أن الشركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، استقبلت الدكتور هلالي عبد الهادي هلالي، مساعد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والوفد المرافق له، للوقوف على تجربة شركة كفر الشيخ، لتنفيذها بالإسكندرية.
 
وقال المهندس محمد مفتاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، إن تلك المحطات اللامركزية تعمل بأفضل صورة بالمناطق الريفية المفتوحة، بتكاليف منخفضة، تتناسب مع طبيعة المناطق الريفية المفتوحة.

وأشار إلى أن تلك الزيارة بغرض التعاون ونقل الخبرات والتجارب الناجحة بين الشركات التابعة وفقا لتوجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بغرض تعميم النماذج الناجحة بعد تقييمها فنيا.

وكان وفد شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، قد زار محطة الفيروز، ومحطة 6 الغابات بمركز الرياض، وأبدى الوفد إعجابه بتلك التجربة مشيرا أنه سوف يتم البدء في تنفيذها في المناطق الريفية بمحافظة الاسكندرية لقلة تكاليفها المادية، باعتبارها أحد الحلول الفنية العاجلة التي تساهم في حل المشكلات بالمناطق الريفية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية