رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرق متحركة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا في الغربية

فرق متحركة لتطعيم
فرق متحركة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا في الغربية
Advertisements
أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة والسكان بالغربية، عن انتشار عدد من فرق المتحركة لتطعيم لقاح فيروس كورونا والوصول إلى المواطنين مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية وإجراءات الحقن الآمن، وسرعة إعطاء لقاح الكورونا للمواطنين الأكثر عرضة للإصابة ورفع المناعة المجتمعية وذلك تحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.



وزيرة الصحة

جاء ذلك بناء علي توجهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ببدء إنتشار الفرق المتحركة بدار المسنين والإدارات التعليمية والاطقم الطبية والمناطق التى بها كثافات سكانية، على أن تعمل كل الفرق الطبية فى المحافظات على غرار مبادرة 100 مليون صحة.








وتم تطعيم العاملين بمستشفى المنشاوي العام ودار السعادة لرعاية المسنين وكذا العاملين بالإدارة التعليمية بسمنود، وذلك من خلال التنسيق بين إدراة الأمراض المعدية بالوقائي والمعلومات مع الإدارات الصحية بالمحافظة لتحقيق أكبر مستهدف من متلقي اللقاح.



استمرار الفرق


وأكدت الدكتورة أماني الحبشي مدير إدارة الامراض المعدية ، على إستمرار عمل الفرق المتحركة للتطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد التي تستهدف تطعيم المواطنين بالفئة العمرية المستحقة للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد بعد التسجيل علي موقع وزارة الصحة وإرسال رسالة تأكيد خاصة ببيانات الشخص، على النظام الالكترونى والموقع للحصول على اللقاح وبعدها يتم اعطاء اللقاح للمواطن بعد الفحص الطبى لهم من الأطباء.


محاصرة الوباء

وكثفت مديرية الصحة بالغربية جهودها فى انتشار الفرق المتحركة بهدف محاصرة الوباء المنتشر بموجاته المتتالية، فقد قام الدكتور أحمد الدالي نائب مدير إدارة الرعاية الأساسية برسم خطة تحرك وجدول زمنى  بعد موافقة وكيل الوزارة والتنسيق مع الجهات التنفيذية بزيادة الاماكن المخصصة لإعطاء اللقاح بداية من باكر بدأ بديوان عام المحافظة.


وذلك لتطعيم أكبر قدر من المواطنين بلقاحات كورونا لتحقيق المناعة المجتمعية من اللقاح والتي تستهدف من هم فوق 18 عامًا وذلك بالتنسيق مع إدارة المعلومات بقيادة الاستاذ سمير هيبة لتسجيل بيانات متلقي اللقاح وإرسالها إلى الوزارة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية