رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالتفاصيل.. مواعيد تشغيل مترو الأنفاق بداية من الغد

مترو
مترو
Advertisements

تعود مواعيد تشغيل مترو الأنفاق بداية من غدا الإثنين ليصبح بداية تشغيل مترو الأنفاق في الساعة 6 إلا ربع  صباحا وينتهي تشغيل مترو الأنفاق في الواحدة بعد منتصف الليل.



مترو الأنفاق 

كانت  الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق،  عدلت جدول تشغيل قطارات المترو خلال  شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر المبارك من خلال  الاتفاق على جدول للتناوب بين العمال في كافة القطاعات .

طاقة التشغيل

وتم الاتفاق على تواجد 40 % من طاقة عمال ورش المترو في اليوم الأول لعيد الفطر المبارك ووتقسيم باقي العمال على اليومين الثاني والثالث للعيد.

وفي قطاع التشغيل تم تحديد  نسب الطاقة للسائقين والصرافيين والعمال الفنين على الخطوط الثلاث لضمان سلامة تشغيل المترو وضمان تواجد طاقة مناسبة للعمل

على صعيد آخر  قررت  شركة المترو استمرار عودة  العمل بجداول الحركة الخاصة قبل  شهر رمضان الكريم.

تنسيق مع الشرطة 

على صعيد آخر قامت إدارة المترو، انتهت الشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الانفاق، من  التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات  لتنفيذ مشروع متكامل للرقابة على كافة القطارات من الداخل والخارج بكاميرات المراقبة.

وقامت ادارة المترو بمراجهة المواقع التى لاتشملها الرقابة بالكاميرات على ان يتم تعميم  الكاميرات على كافة مواقع مترو الانفاق

قال مصدر مسؤل بشرطة النقل  أن الشرطة تدرس بالتعاون مع هيئة مترو الأنفاق، زرع كاميرات مراقبة سرية داخل قطارات المترو، على أن يبدء تنفيذ المشروع بالخط الأول «المرج، حلوان».

واكد المصدر  أن الكاميرات المقرر زرعها تستهدف كشف حالات التحرش والسرقات داخل القطارات للحد منها.

وأكد ان معظم القطارات الكورى الحديديثة بها كاميرات داخلية ولكن القطارات القديمة على الخد الاول هى التى تفتقر للكاميرات وسيتم تركيب كاميرات بها خلال الفترة القادمة

على حانب أخر يمتلك مترو الانفاق منظومة مراقبة تشمل مراقبة الارصفة ، والمداخل الخاصة بالمحطات ومنظومة مراقبة بالكاميرات لفتحات التهوية بالمحطات واخرى للارصفة وتوجد غرفة مراقبة مركزية لمتابعة نتائج هذة المنظومة. 

من ناحية اخرى أكد مصدر بمترو الانفاق ان واقعة  المترو التى انتشرت على مواقع التواصل بالامس سيتم التنسيق فيهتا بين الشرطة والمترو اذا طلب ذلك من جهات التحقيق وسيتم السماح بمراجعة كاميرات مترو الانفاق لتتبع  المتهم بالتحرش بالفتاة لمحاولة تحديد هويتة على ان يتم تحديد موعد دخولة المحطة ومكان استقلال القطار  وكافة البيانات التى تساعد فى تحديد  حقيقة الفيديو المتداول .

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية