رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غلق وتشميع ورشة حدادة وضبط 68 حالة إشغال في الجيزة | صور

أغلاق ورشة وضبط مخلفات
أغلاق ورشة وضبط مخلفات بالجيزة
Advertisements
شن مسؤولو محافظة الجيزة بإشراف اللواء أحمد راشد حملة لرفع الإشغالات وإعادة الانضباط للشارع الجيزاوى.




استهدفت الحملة اشغالات الباعة الجائلين والمقاهي والأكشاك المخالفة لشروط الترخيص.



وتم المرور على الاماكن الاتيه:
شوراع قره بن شريك و زكريا بن بخنس و رضوان ابن الطبيب وميدان الجيزه وقد تم رفع 68 حاله اشغال متنوعه وإيداع ماتم رفعه مخازن الحى وقد تم غلق وتشميع ورشة حداده بشارع الأزهار من شارع سعد زغلول لمخالفته المواعيد المحددة.


وفي سياق منفصل، أصدر محافظ الجيزة قرارًا بغلق 71 عيادة تخصصية ومعامل للتحاليل ومراكز صحية وتغذية علاجية ومراكز حضانات بمراكز ومدن منشأة القناطر وأوسيم وبولاق الدكرور وكرداسة والجيزة لإدارتها وتشغيلها دون ترخيص.
حملات تفتيش بالجيزة

وأكد المحافظ أن قرارات الغلق جاءت عقب حملات التفتيش التي قامت بها مديرية الصحة ممثلة في الإدارة العامة للعلاج الحر بالتعاون مع أجهزة المحافظة بالأحياء والمراكز على المنشآت الطبية التي تتم إدارتها وتشغيلها دون ترخيص.
وتضمن قرار محافظ الجيزة إجراء الغلق الإداري لـ42 منشأة طبية بمركز ومدينة أطفيح و12 منشأة طبية بمركز ومدينة أبو النمرس و3 منشآت بكل من العمرانية ومدينة 6 أكتوبر و2 منشأة ببولاق الدكرور ومنشأة بحي الدقي.

مخالفة الشروط الصحية

وكلف المحافظ مدير مديرية الشؤون الصحية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة المستمرة للمراكز الصحية الكائنة بنطاقهم وغلق أي منشأة مخالفة للشروط الصحية وغير حاصلة على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة مؤكداً أن الحملات التفتيشية تهدف إلى تطبيق أعلى المعايير الصحية في كافة المنشآت الطبية وتقديم الخدمات بصورة جيدة للمواطنين.

ووجه المحافظ بقطع المرافق عن المنشآت المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها والمرور الدوري عليها للتأكد من عدم تكرار فتحها.

وتفقد اللواء أحمد راشد وإبراهيم الشهابي نائب المحافظ للمراكز والمدن اصطفاف المعدات المشاركة لتطوير 42 قرية تابعة لمراكز الصف وأطفيح وذلك في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، "حياة كريمة" لتطوير 1500 قرية على مستوى الجمهورية، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورفع قدرات البنية الأساسية والتحتية لتلك القرى والكفور والنجوع، لتغيير واقع الحياة لمواطني تلك القرى إلى الأفضل على نحو شامل لمواكبة الجهود التنموية التي تشمل كافة القطاعات بالدولة.

وأكد المحافظ أنه يثق في كل الجهات المشاركة في تطوير قرى الجيزة في إطار مبادرة حياة كريمة وفي مقدمتها القوات المسلحة وكل الشركات المتعاونة والمشاركة في هذا الإنجاز الكبير.

وقال: إننا نتكاتف جميعاً لتحقيق حلم الرئيس لتطوير قرى الريف المصري مشيراً أن المشروعات القومية التي تتم على الأرض كمشروعات تبطين الترع وحياة كريمة بمنزلة ثورة تنموية وطفرة حقيقية تتم في القرى المصرية والذي سيؤدي إلى خلق فرص استثمارية رائعة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية