رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ المنوفية يحيل المختصين عن سوء حالة الرصف للنيابة الإدارية

 اللواء إبراهيم أبو
اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية
Advertisements
أحال اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، المختصين عن سوء حالة الرصف ووجود هبوط أمام المستشفى التعليمي بشبين الكوم للنيابة الإدارية للتحقيق في الواقعة ومعاقبة المتسببين وإلزام المقاول منفذ العملية بإصلاح أعمال الرصف علي نفقته الخاصة.



تقرير لمعرفة الأسباب


وكان محافظ المنوفية لاحظ خلال جولته سوء حالة الرصف في الشارع أمام المستشفى التعليمي، وعلى الفور قرر تشكيل لجنة من مديرمديرية الاسكان وممثل عن كلية الهندسة جامعة المنوفية وممثل عن الهيئة العامة للطرق والكباري للمعاينة علي الطبيعة واعداد تقرير بالواقعة.


نتيجة التقرير


حيث أفادت اللجنة أن الأسباب المؤدية للهبوط فوق خط الصرف بالشارع أمام المستشفي التعليمي نتج عن عدم دمك طبقة الردم أعلي خط الصرف المغذي للمستشفي قبل بدء عملية الكشط والمنفذة بإشراف مديرية الطرق والنقل طبقا للمواصفات الفنية وعدم إجراء اختبارات الدمك لها.


وكذا احتمالية وجود تسريب في الخط المنفذ بمعرفة شركة مياة الشرب والصرف الصحي وأقرت اللجنة تحمل المقاول التكلفة المحتملة لإصلاح الهبوط كاملة إعمالا بنص الكود المصري لأعمال الطرق والذي يتضمن إذا ظهر بالأعمال خلال مدة الضمان أي عيب أو خلل ناتج عن عيب في التنفيذ فعلي المقاول إصلاحه.


وشدد محافظ المنوفية علي اللجنة المشكلة لاستلام أعمال الرصف بمراعاة المواصفات الفنية المقررة، مؤكدا على أنه لا مكان لمقصر أو فاسد حفاظا علي المال العام .


جولة المحافظ


وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، تفقد في الثانية فجرا أعمال الرصف بشارع طلعت حرب بشبين الكوم، كما قرر تحميل مقاول الرصف أمام المستشفى التعليمي مسئولية سوء الرصف ووجود هبوط بعد رصف الطريق وتحميله أعمال إعادة الرصف مرة أخري علي نفقته الخاصة ومحاسبة المختصين في هذا الشأن .


وتابع المحافظ أعمال الرصف، مشددا علي مراعاة المواصفات الفنية والقياسية، وتكثيف الاعمال اثناء الليل لإنجاز المهام المطلوبة خلال شهر رمضان وذلك ضمن خطة تطوير العشوائيات والمناطق غير المخططة بنطاق مدينة شبين الكوم بإجمالي تكلفة (310) مللايين جنيه في ضوء المشروع الذي يموله صندوق تطوير العشوائيات، ورافقه خلال الجولة رئيس حي غرب. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية